11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

علامات تدل على أن شريكك غير مستعد للزواج

الخبرة والمعرفة في طبيعة العلاقات الزوجية شيء مهم لنجاح العلاقة ومعرفة كيفية اختيار شريك الحياة، ولا تأتي الخبرة بالطبع من التجربة الأولى بل من عدة تجارب، لاكتشاف الحقيقة واكتشاف العيوب والمميزات عن الشريك.

فهناك عدة مواقف وإشارات تدل على أن شريكك غير مستعد لإقامة علاقة زوجية حقيقية وغير مهيأ نفسيا للقيام بهذه الخطوة.

فبمجرد ظهور هذه العلامات عليك فقط الانتهاء من هذه العلاقة والبحث عن شريك أخر فانتبهي جيدا، ومن ضمن هذه العلامات الآتي:

علامات تدل على أن شريكك غير مستعد للزواج

ـ لا يحب أن يتعامل مع أسرتك أو أصدقائك.

إذا لاحظتي على شريكك أنه يتجنب التعامل معهم والتعرف على أصدقائك فهو بالطبع غير جاهز نفسيا لكي يتزوج، فهذا مؤشر سيء لعلاقتكما، فالارتباط بالشخص يعني الارتباط بالعالم الخاص به والتقرب من المقربين له، وعدم قدرته على تقبل ذلك تعنى عدم قدرته على الزواج من الأساس.

ـ لا تشعر بالتوافق مع شريك حياتك

ربما تكون قد وجدت “شريك مثالي وفقًا لقائمة المراجعة المجتمعية للأشياء التي يجب البحث عنها في الزوج، ولكن على الرغم من المشاعر الخارجية “التوافق الذي تم صنعه في الجنة”، فإنك تشعر بعدم التناغم تمامًا مع شريك حياتك. ونتيجة لذلك، تجد نفسك تتنازل عن مبادئك لتتناسب مع رؤية شريكك للعالم. هذه علامة على أنك قد تكون مخطوباً ولكنك غير مستعد للزواج. على الأقل، ليس مع شريكك الحالي.

ـ كتمان الاسرار عن الشريك

إن كنتِ لا تستطيعين البوح لشريكك عن بعض أسرارك، وتكتمين بعضاً منها عنه؛ فأنتِ غير واثقة في استمرارية هذه العلاقة. فالشفافية عامل هام في الحياة الزوجية؛ فهذه إشارة واضحة على أنك لست مستعدة إطلاقاً للدخول في مثل هذه العلاقة مع ذلك الشخص المذكور؛ حتى ولو كنت تعتقدين أنك تحبينه.

ـ يقول تعليقات سلبية عن الزواج

دائما يصف الزواج بعبارات سيئة ويتحدث عن السيئات في الحياة الزوجية، كما يتحدث أيضاً عن أن المتزوجين الذين يعرفهم غير سعداء في حياتهم.

علامات تدل على أن شريكك غير مستعد للزواج

– لم يعرّفك بعد على عائلته: الرجل الذي يريد الزواج، فيعرّفك بوقت قصير على عائلته الذي يريدها أن تفخر بالفتاة التي اختارها شريكة لحياته.

– يتحدّث عن حياته المستقبلية من دون ذكر دورك فيها: الرجل الذي يتحدث دائماً عن مستقبله وسفره واستثماره العملي في المستقبل من دون الحديث عن الزواج والتخطيط لبناء عائلة، فهو غير مستعدّ للزواج.

ليس مستعدًا لبذل الجهد المطلوب لإنجاح الزواج..

إذا كان الرجل يتطلع إلى علاقة سهلة بدون مسؤوليات ولا مجهود لإنجاحها فهو غير مستعد بعد للزواج، لأن علاقة كالزواج تحتاج مجهودًا كبيرًا لإنجاحها وهى أشبه بالاستثمار الذى يجب أن تبذل مجهودًا لإنجاحه.

لا يريد أن يكون مقيدًا بشيء أو شخص..

إذا كنتِ تتبنين كلبًا أو قطة أو أي حيوان أليف على سبيل المثال، وسمعتِ منه تعليقًا مثل: “هو الكلب دا مش هيربطك ويقيدك؟” فإن هذا مؤشر واضح على أنه ليس مستعدًا للزواج، حتى لو كان يحبك ، فهو يريد أن يكون حرًا تمامًا وبعيدًا عن أي التزام.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى