الطب والحياة

إصابة شخص بمرض الطاعون الدبلي في الولايات المتحدة

قامت السلطات الصحية التابعة للولايات المتحدة بالإعلان عن إصابة شخص بمرض الطاعون الدبلي الجديد الذي يأتي عن طريق لدغ البراغيث وذلك في مدينة كولورادو الأمريكية.

والجدير بالذكر أن مرض الطاعون أصبح نادر جدا الحدوث في الولايات المتحدة، وذلك بسبب التطور الكبير في الطب، وعدم انتشار البراغيث في الولايات المتحدة، وعدم تواجدها بسهولة.

وأضافت السلطات الصحية ايضا بتفشي المرض في البلدان الأكثر ريفية في الولايات المتحدة، وهي شمال أريزونا وجنوب كولورادو وجنوب ولاية أوريغون، ولكن مع بداية العلاج وتلقي المضادات الحيوية يستجيب الشخص والتعافي بسهولة.

وأضافت أن سبب تفشي المرض هو انتشار الحيوانات التي تعيش مع البشر وخصوصا القطط والكلاب والتي ينتشر المرض بسببهم، خصوصا بعد قيام بعض المختصين بعمل تقرير أوضح ان كلالمصابين يتعاملون مع الحيوانات بشكل مباشر.

وحذرت المنظمة الصحية من أنه يمكن تسجيل المزيد من الحالات في المستقبل إذا كنا نعيش بالقرب من الحيوانات وإذا استمر تغير المناخ في التدهور.

ويوصي خبراء الصحة الأفراد بتجنب الاتصال المباشر بالحيوانات الميتة، وإذا كان التعامل ضروريا، فيجب عليهم ارتداء طارد الحشرات للحماية من لدغات البراغيث.

وعلى المسافرين الذين يزورون كولورادو بممارسة استخدام طاردات الحشرات عندما تكون بالقرب من الطبيعة، وتجنب أي اتصال وثيق بالحيوانات المريضة أو الميتة والمناطق المزدحمة في المناطق التي تم الإبلاغ عن الطاعون فيها مؤخرا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى