الجمال والديكورالديكور والتصاميم

نصائح اختيار ديكور غرفة المعيشة

غرفة معيشة هي قلب المنزل، وهي المكان الذي نقضي فيه أوقاتنا مع عائلتنا وأحبائنا. إنها المكان الذي نرحب فيه بالضيوف ونشاركهم لحظات الفرح والابتهاج.

تصميم غرفة المعيشة يعكس ذوق العائلة ويعكس أسلوب حياتهم وشخصيتهم. حيث أصبحت مساحة متعددة الاستخدامات، حيث يمكن استخدامها لتناول الطعام والاسترخاء ومشاهدة التلفزيون وحتى الاجتماعات العائلية.

 

ديكور غرفة المعيشة لابد من الاهتمام به جيدا لأنها أهم غرفة جلوس فى المنزل -  بيتك احلى

بغض النظر عن حجم المساحة أو الأسلوب الديكوري، يمكن تصميمها بطريقة تجعلها مريحة ومرحة وجميلة. من خلال اختيار الأثاث والألوان والإضاءة لذا فإنه من المهم أن نهتم بتصميمها بعناية، و نجعلها مريحة وجميلة لتكون ملاذًا آمنًا ودافئًا يرتاح فيه الجميع بعد يوم شاق.

12 شيئًا تجعل ديكور غرف معيشتك يبدو قديمًا - مجلة هي

أساليب تصميم غرفة المعيشة:

إن تصميم غرفة معيشة قد يبدو صعبًا في البداية، ولكن يجب ألا تكون تلك العملية مرهقة. فالتصميم يجب أن يجمع بين البعد الجمالي والجانب الوظيفي للغرفة. ومع وجود العديد من الاحتمالات لتصميم غرفة المعيشة، يجب مراعاة نوعين رئيسيين في هذه العملية.

نماذج عن ديكور غرف المعيشة المودرن في منازل المتزوجين حديثاً | مجلة سيدتي

أولًا: الأسلوب:

عنصر الأسلوب هو الجوهر الأساسي الذي يميز ديكور غرفة المعيشة ويعكس شخصيتك بشكل فريد. يمكنك تعزيز طابع المساحة من خلال اختيار الألوان والأثاث والإكسسوارات بعناية، مع الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة التي تبرز الهوية المراد التعبير عنها. اختر أسلوبًا يلائم ذوقك و يجسد رؤيتك لمساحة المعيشة فهناك من يفضل التصاميم الحديثة والمبتكرة، بينما يعشق البعض الأسلوب التقليدي والكلاسيكي. وبالإضافة إلى ذلك، هناك أنواع أخرى مثل الريفية والصناعية والساحلية، كل واحدة منها تتميز بأنماط وديكورات خاصة تعكس جمالها الفريد.

عملية وجذابة.. 10 أفكار لتصميم غرفة المعيشة الصغيرة - أيقونة

ثانيًا: الوظيفة:

يجب مراعاة الوظيفة التي تؤديها غرفة المعيشة. ففي الوقت الحالي، تتجه صيحات الأثاث نحو التصاميم البسيطة التي توفر راحة واسترخاء للسكان. فالغرفة لم تعد مقتصرة على تزيين المنزل بل أصبحت مكانًا لتوفير جو مناسب لروتين الحياة اليومية، وهذا يتطلب التناسق والتوافق بين الديكورات والاثاث يجب أن يتم اختيار الأثاث والديكور بعناية وفقًا لألوان متناغمة وأنماط مناسبة لضمان تحقيق التوازن المثالي بين العناصر المختلفة.

1. مزج الفاتح والداكن
وفقًا لـ Simard، عندما تكون غرفة المعيشة كلها بيضاء ومشرقة، يمكن أن تشعر بأنها نظيفة للغاية ولا يمكن الدخول إليها. عندما تكون كلها داكنة، يمكن أن تبدو كالكهف. حاول خلط لونين متناقضين، مثل الأبيض والأسود، لإعطاء مساحة غرفة المعيشة الخاصة بك شعورًا بالتوازن. سيؤدي ذلك إلى تفتيت الرتابة الناتجة عن وجود درجة متكررة واحدة فقط.

2. ألوان محايدة متباينة
إذا كنت تعتقد أن غرفة المعيشة التي تحتوي على أكثر من لونين هي مبالغ بها، فمن الأفضل أن تفكر مرتين. اليوم، يعتقد مصممو الديكور الداخلي أنه كلما زادت الألوان الحيادية في مساحة معينة، كلما شعرت بالثراء والترحيب. يمكنك إضافة مجموعة متنوعة من الأثاث ذي الألوان المحايدة لإنشاء تأثير متباين جميل يسلط الضوء على التشطيبات المختلفة والنغمات المدمجة في غرفة المعيشة الخاصة بك.

3. ابتكر من حيث المواد
هل تريد أن تكون غرفة المعيشة الخاصة بك مريحة؟ أضف الكثير من القوام! ربما لم يخطر ببالك هذا أبدًا، ولكن بعض المواد الخشنة، مثل الخشب والحجر، تلعب دورًا مهمًا في توفير الانتماء وإحساس الحميمية لمساحتك. كمان يمكن للمواد الناعمة، مثل الجلد والصوف، أن تمنح غرفتك أسلوبًا أكثر أناقة وتعقيدًا.

4. نوع في الفرش المنجد
يوصي سيمارد بتنويع وتطابق القطع المنجدة لمنح غرفة المعيشة الخاصة بك بعض السمات وتقديم بيان عصري وجريء في مساحتك. إحدى الطرق لتطبيق ذلك هي تنويع الكراسي الجلدية مع أريكة من القماش. يمكنك أيضًا استخدام نسيج واحد للمقعد وآخر للظهر، أو الذهاب حتى استخدام الأقمشة المختلفة للظهر والمقعد ومساند الذراعين. كل هذا يتوقف على ذوقك الشخصي وتفضيلاتك.

5. أضف اندفاعة من اللون
من منا لا يحب الألوان الزاهية؟ يمكنك أن تمضي قدمًا في جعل جو غرفة المعيشة الخاصة بك في حالة استرخاء وضيافة من خلال إضافة لون حيوي، ويفضل أن يكون أزرقًا مبهجًا. يمكن أن يتحول هذا اللون بسهولة ويتباين مع أي عنصر تصميم آخر سواء كان نسيجًا أو قماشاً أو ألوانًا إضافية.

6. اختيار الطاولات والمقاعد المتحركة
لا تقلل أبدًا من قدرة الطاولة الخفيفة أو المجالس أو الفرش العثماني على تحويل غرفة المعيشة الخاصة بك إلى مساحة مريحة وأكثر جاذبية. قم بتوزيعها عبر غرفتك للاستمتاع برفاهية الجلوس مع رفع قدميك، وتناول مشروب في متناول يدك، والجلوس مع ضيف إضافي عند الضرورة.

7. لا تأخذ الأمر على محمل الجد
غرفة المعيشة الخاصة بك هي مكان للتجمع العائلي والأصدقاء. من الممتع أن تحتضن شكلاً من أشكال الاضطراب المتحكم فيه من خلال تقديم قطع أثاث غير تقليدية مثل جدار معرض فني، ووسائد مختلطة ومطابقة وسلال تخزين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى