11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

منى زكي في الأوسكار بفيلم “رحلة 404”

منى زكي في الأوسكار بفيلم “رحلة 404” أعلنت نقابة المهن السينمائية المصرية برئاسة المخرج مسعد فودة، ترشيح فيلم “رحلة 404” لتمثيل مصر في سباق الأوسكار 2024. وقد اختير الفيلم من قبل لجنة مكونة من سينمائيين ونقاد، حيث حصل على أغلبية التصويت في قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام.

وحول عمل اللجنة هذا العام قال نقيب السينمائيين مسعد فودة: “إن اللجنة عقدت جلستين الأولى للقائمة الطويلة ومشاهدة الأفلام، والثانية للقصيرة واختيار الفيلم الأكثر تصويتًا، مضيفا أن الجلسة الثانية شهدت جدلًا واسعًا بين أعضائها بسبب مستوى الأفلام المعروضة عليها وهو ما دفعنا لمناشدة جميع الجهات والمؤسسات وشركات الإنتاج والمنتجين الأفراد بالاهتمام بمضمون ومستوى الفيلم المصري.
منى زكي في الأوسكار بفيلم "رحلة 404" - صحيفة هتون الدولية

وحول اختيار فيلم “الرحلة 404” قال فودة: “إنه كان الأكثر تصويتًا، ورأت اللجنة أنه يحمل مضمونًا جيدًا، ويمكن أن يمثلنا في تلك المنافسة”.

وتدور أحداث الفيلم حول “غادة” التي تجسدها منى زكي، قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، تتورط في مشكلة طارئة تجعلها مطالبة بجمع مبلغ كبير من المال، فتضطر أن تعود لأشخاص من ماضٍ ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم، ليطرح الفيلم سؤالا: “هل ستسير الأمور بسلام وتحل المشكلة وتذهب لأداء فريضة الحج أم العودة إلى الماضي الذي لابد أن يلوثها مرة أخرى”.
منى زكي في الأوسكار بفيلم "رحلة 404" - صحيفة هتون الدولية

فيلم “رحلة 404” بطولة منى زكي بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف محمد فراج، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وخالد الصاوي، ومحمد علاء، مع حسن العدل، وسما إبراهيم، وشادي ألفونس، ورنا رئيس، وجيهان الشماشرجي، وعارفة عبد الرسول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى