الفنون والإعلامفن و ثقافة

الفنان السوري دريد لحام يشارك في “ليالي روكسي”

أفادت وسائل إعلام فنية بأن الممثل السوري دريد لحام سينضم إلى فريق عمل مسلسل “ليالي روكسي”، المقرر عرضه في موسم رمضان 2025، حيث سيشارك في البطولة إلى جانب الممثل السوري أيمن زيدان والممثلة السورية سلاف فواخرجي.

مسلسل “ليالي روكسي
ينتمي مسلسل “ليالي روكسي”، الذي من المتوقع أن يبدأ تصويره في أواخر شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، إلى فئة الأعمال الدرامية الشامية، حيث تدور أحداثه في عام 1927، خلال فترة الاحتلال الفرنسي لسوريا.

والمسلسل من إنتاج شركة “أفاميا للإنتاج والتوزيع الفني”، وإخراج محمد عبد العزيز الذي يخوض أولى تجاربه في إخراج أعمال البيئة الشامية، وهو من تأليف ورشة كتاب إلى جانب عبد العزيز، وهم: شادي كيوان، معن سقباني، بشرى عباس.

وتدور أحداث العمل في أجواء مشوقة، حيث يتناول ضمن أحد محاوره قصة صناعة أول فيلم روائي سوري، إلى جانب خطوط درامية أخرى تسلط الضوء على الحياة الاجتماعية والسياسية في تلك الحقبة الزمنية.

ويُعد هذا العمل التعاون الثاني بين دريد لحام والمخرج محمد عبد العزيز، بعد أن قدما سوياً مسلسل “شارع شيكاغو” في عام 2020.

ثنائية أيمن زيدان وسلاف فواخرجي
يشهد مسلسل “ليالي روكسي” عودة التعاون بين أيمن زيدان وسلاف فواخرجي للمرة الرابعة، بعد تعاونهما في أعمال سابقة مثل “حرائر”، الذي عُرض في عام 2015.

وكانت آخر ثنائية جمعت أيمن زيدان وسلاف فواخرجي، بمسلسل “الكندوش” بجزأيه الأول والثاني، اللذين عرضا في رمضان 2021 و2022، إذ قدما شخصيتي “عزمي بيك” و”ياسمين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى