11المميز لديناأجهزة ومخترعات

ميزة جديدة فى هاتف ايفون 16

ميزة جديدة فى هاتف ايفون 16 إذا واجهت مشكلات في تشغيل هاتفك الأيفون، فإن ملاذك الأخير هو توصيله عبر كابل بجهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac واستعادة نظام التشغيل الخاص به باستخدام iTunes.

ولكن بحسب تقرير جديد، ستسمح شركة ابل لمستخدمي iPhone 16 باصلاح الأجهزة المعطلة عن طريق وضعها بجوار iPhone آخر يعمل بنظام التشغيل iOS 18

كانت شركة Apple تعمل بهدوء خلف الكواليس على نظام يمكن أن يجعل الحياة أسهل كثيرًا لمستخدمي iPhone عندما تسوء الأمور في أجهزتهم، وحتى الآن، إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يعاني من مثل هذه المشكلات، فربما يتعين عليك توصيله بجهاز Mac أو كمبيوتر شخصي لاستعادة البرنامج.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ولكن ماذا لو أخبرناك أنه قريبًا قد لا تحتاج إلى جهاز كمبيوتر على الإطلاق لإصلاح هذه المشكلات المزعجة؟ لقد قدمت Apple نظام “Wireless Recovery” الجديد، وهذا النظام لم يكن شيئًا حلمت به Apple لهاتف iPhone 16.

في الواقع، كان هذا الأمر قيد العمل منذ فترة، بدءًا من Apple Watch، وفقًا لتقرير من 9to5 Mac. في iOS 15.4 وwatchOS 8.5، قدمت Apple طريقة لاستعادة البرامج الثابتة لـ Apple Watch لاسلكيًا.

لذا، بدلاً من الاضطرار إلى زيارة متجر Apple أو توصيل ساعتك بجهاز Mac، يمكنك القيام بكل ذلك باستخدام جهاز iPhone فقط. لقد كان هذا تغييرًا كبيرًا لأي شخص واجه مشكلات مع Apple Watch.

قامت Apple لاحقًا بتوسيع هذه الميزة لتشمل Apple TV مع iOS 17 و tvOS 17. إذا كان جهاز Apple TV الخاص بك يواجه مشكلات، فيمكن أيضًا إجراء عملية الاسترداد لاسلكيًا، باستخدام جهاز iPhone مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى