11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

فيلم تونسي مرشح للأوسكار يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي

فيلم تونسي مرشح للأوسكار يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي يشارك الفيلم التونسي “المابين” المرشح للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي، هذا العام في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات الدورة الـ40 للمهرجان، حيث مقرر عرضه للجمهور والنقاد يوم 4 أكتوبر الحالي بسينما أمير بالإسكندرية.

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط بقيادة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن مشاركة 12 عملاً فنياً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات الدورة الأربعين للمهرجان التي تقام حالياً والتي ستقام فعالياتها ويستمر حتى 5 أكتوبر المقبل.
فيلم تونسي مرشح للأوسكار يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي - صحيفة هتون الدولية

يذكر أن فيلم «الما بين» روائي طويل مدته 95 دقيقة ومتحصل على دعم من وزارة الشؤون الثقافية، ومن المنظمة الدولية للفرنكوفونية، وهو من إنتاج شركة ليث للإنتاج و«ميستيك للأفلام».

تدور أحداث « المابين »، حول شابة في الثالثة والعشرين من عمرها تدعى « شمس »، تقطن بإحدى الجزر التونسية الهادئة وتعمل في مجال تصميم الأزياء والخياطة وتعيش قصة حب متبادلة مع أحد البحارة، لكن حياتها تنقلب مع انكشاف جنسها، فتقرّر، مكرهة، الانتقال للعيش في العاصمة في محاولة لتغيير حياتها.
فيلم تونسي مرشح للأوسكار يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي - صحيفة هتون الدولية

تم ترشيح الفيلم لتمثيل السينما التونسية في مسابقة الأكاديمية لجائزة أفضل فيلم دولي في الدورة 97 للمسابقة. وستمنح الجائزة للأفلام غير الناطقة باللغة الإنجليزية، وسيتم الإعلان عن القائمة المختصرة في ديسمبر المقبل، فيما سيقام حفل توزيع الجوائز في مارس 2025.

وفيلم “المَابين” من بطولة أمينة بن إسماعيل وسناء بالشيخ العربي ومحمد مراد وفاطمة بن سعيدان ومحمد مراد وفتحي العكاري وأيمن بن حميدة وهيفاء بولكباش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى