11المميز لديناأجهزة ومخترعات

أبل تعلن إصلاح بعض المشاكل في iPhone 16 مع التحديث المرتقب

أصدرت آبل أول تحديث رسمي لنظام iOS 18، وهو تحديث iOS 18.0.1 الذي يتضمن مجموعة من الإصلاحات التي تستفيد منها هواتف آيفون 16 الجديدة بنحو خاص.

ويشمل تحديث آبل القادم، إصلاح مواطن الخلل في شاشة اللمس وتعطل iMessage، وفقا للتقارير، سيحمل iOS 18.0.1 رقم الإصدار 22A3370، ومن المتوقع أن يتم طرح التحديث خلال الأيام القليلة المقبلة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أشارت التقارير إلى أن الطرح الأولي لـ Apple Intelligence سيقتصر على دول مثل الولايات المتحدة، ومن المتوقع إصدار أوسع بحلول أوائل عام 2025.

ويأتي تحديث iOS 18 الجديد بالعديد من المزايا لصالح مستخدمي آيفون. من المتوقع أن يتبع iOS 18.0.1 الإصدار الأولي iOS 18.0، الذي تم إطلاقه في سبتمبر جنبًا إلى جنب مع سلسلة iPhone 16، ولكنه جاء أيضًا مع بعض الأخطاء ومشكلات الأداء الملحوظة.

وعليه، وعدت شركة آبل بحل هذه المشاكل لتوفير تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين على كل من أجهزة iPhone القديمة والجديدة.

من المتوقع إصدار iOS 18.0.1 بحلول منتصف أو أواخر أكتوبر 2024، وتشير أحدث التقارير إلى أن تحديث iOS 18.1 أكمل الاختبار الداخلي ومن المحتمل أن يكون في مراحله النهائية من الإعداد، يمكن أن يتم الإصدار العام لنظام iOS 18.1 بحلول نهاية هذا الأسبوع، أو على أوائل الأسبوع المقبل.

الجدير بالذكر أن iOS 18.0.1 سيتبع الإصدار الأولي iOS 18.0، الذي تم إطلاقه في سبتمبر جنبًا إلى جنب مع سلسلة iPhone 16، حيث قدم نظام التشغيل الجديد مجموعة من الميزات ولكنه جاء أيضا مع بعض مواطن الخلل ومشكلات الأداء الملحوظة.

وأشار التقرير إلى أن من بين أهم المشكلات التي من المتوقع أن يصلحها iOS 18.0.1 هو الخلل الذي يؤثر على استجابة شاشة اللمس في سلسلة iPhone 16، لأنه منذ الإصدار الرسمي لنظام iOS 18 أبلغ العديد من المستخدمين التي تفشل أجهزة iPhone الخاصة بهم أحيانًا في التسجيل… الإدخال باللمس، مما يؤدي إلى تجربة مستخدم محبطة.

المشكلة الثانية تأتي أيضًا مع iMessage، حيث يؤدي خطأ معين إلى تعطل التطبيق بشكل متكرر، خاصة عندما يشارك المستخدمون وجه Apple Watch. ولا يؤدي هذا الخلل إلى تعطيل الاتصال فحسب، بل يعرض أيضًا خطر فقدان البيانات، الأمر الذي أصبح مصدر قلق كبير للمستخدمين.

ومن المتوقع أن تعالج ابل، هذه الأعطال بتحديث iOS 18.0.1، بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يتم تضمين تصحيحات الأمان وتحسينات الأداء في تحديث iOS 18.1.

في حين أن هذه التحسينات قد لا تكون ملحوظة للمستخدم العادي، إلا أنها ضرورية للحفاظ على أمان الجهاز واستقراره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى