الفنون والإعلامفن و ثقافة

تعرف على الفيلم الإفتتاحي لمهرجان وهران السينمائي

يفتتح مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، أولى عروضه اليوم السبت، بالفيلم الجزائري “عين لحجر” في عرضه العالمي الأول للمخرج لطفي بوشوشي بحضور طاقم العمل. حيث من المرتقب يتم عرض الفيلم، على الساعة 11 صباحاً، بقاعة المغرب بوسط مدينة وهران.

الفيلم من إخراج بوشوشي لطفي، و إنتاج مؤسسة “سارل ستودي دي أس. وزارة الثقافة الجزائرية.. المركز الجزائري لتطوير السينما”. وسيناريو ، رشيد بن براهيم.

و يتشارك بطولة الفيلم كل من نبيل عسلي في دور بطوش، ومراد صاولي في دور الشريف، وكمال رويني في دور الطيب، وحورية بهلول في دور عائشة.

وتدور قصة الفيلم حول رجل سيء السمعة ينتهز عاصفة قوية تضرب قرية مهملة ليصبح ثري ، وفي تلك الأثناء، يتعرض رئيس المحطة الحقيقي للاضطهاد من قبل السكان الذين تُركوا ليواجهوا مصيرهم بأنفسهم.

ويشارك في المنافسة الرسمية للطبعة الثانية عشرة للمهرجان أكثر من 60 فيلما من 17 بلدا عربيا. منها أكثر من 40 عملا سينمائيا من مختلف الفئات في إطار المنافسة الرسمية. تحت إشرف لجان تحكيم تضم أسماء بارزة في الفن السابع.

وتتوزع الأفلام المتنافسة في هذه الدورة على أربع مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والوثائقية الطويلة والروائية القصيرة والوثائقية القصيرة، إضافة إلى عروض موازية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى