11المميز لديناأخبار وتغطياتتقرير إخباري

تقرير عن #اليوم_العالمي_لكبار_السن إعداد وتنفيذ أ. بدرية الدحيم #منطقة_القصيم

تقرير عن #اليوم_العالمي_لكبار_السن إعداد وتنفيذ أ. بدرية الدحيم #منطقة_القصيم تحت رعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، افتتح محافظ عنيزة، سعد بن عبدالله السليم، “الملتقى الأول لليوم العالمي لكبار السن”، بتنظيم جمعية واحة الوفاء لكبار السن في مركز الملك فهد الحضاري، وتجوّل المحافظ فور وصوله بين الأركان والجهات المشاركة.

تبع ذلك كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس عبدالرحمن القرعاوي مقدماً شكره لأمير المنطقة على رعايته الكريمة والتي تأتي امتدادًا للدعم اللامحدود الذي توليه قيادتنا الرشيدة أيدها الله بهذه الفئة الغالية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال إن الجمعية تهدف من هذا الملتقى إلى تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أحدث النماذج والاستفادة منها وسط مشاركة أكثر من خمسين جهة من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج علاوة على تعزيز التقدير والاعتراف بالمساهمات القيمة التي يقدمها كبار السن في مجتمعنا.

ثم تحدثت مديرة الإدارة العامة لكبار السن بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ابتسام الحميزي، وقالت: إن من أهداف الوزارة الاستراتيجية في خدمات كبار السن تعزيز المشاركة المجتمعية في ظل نمو أعداد كبار السن بالمملكة والذي يأتي بفضل الله ثم بفضل ما توليه الحكومة من جهود في رفع الوعي الصحي، وتحسين الرعاية الصحية ومستوى المعيشة.

واستطردت: “إذ يبلغ عدد كبار السن وفقاً لهيئة الإحصاء 2022 ما يزيد عن مليون ونصف على مستوى المملكة منهم 62,190 في منطقة القصيم، ويشكل المسنون في المملكة العربية السعودية نسبة 5% حالياً من السكان وحسب الدراسات متوقع أن ترتفع النسبة إلى %11 بحلول العام 2030 وإلى 20% في العام 2050.

واختتمت قائلة: “كما يلقى كبار السن اهتماماً بالغاً لدى المجتمع السعودي، وفق ديدن شريعتنا الإسلامية، وما يختص به المجتمع السعودي من قيم وعادات وتقاليد تجعل من المسنين موقع التقدير والرعاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى