11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

نتفليكس تُحدد موعد عرض المسلسل المرتقب “مئة عام من العزلة'”

نتفليكس تُحدد موعد عرض المسلسل المرتقب “مئة عام من العزلة'” حددت منصة “نتفليكس” موعد عرض المسلسل المنتظر والمقتبس عن الرواية الشهيرة “مئة عام من العزلة” للروائي الكولومبي الحائز على جائزة نوبل للآداب غابرييل غارسيا ماركيز.

يبدأ عرض الموسم الأول من المسلسل عبر منصة “نتفليكس” في 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وكانت Netflix أعلنت قبل عامين تقريبًا تحضيرها لعمل مستوحى من رواية “مئة عام من العزلة”، ولم تكشف تفاصيل المشروع الدرامي حينها.
نتفليكس تُحدد موعد عرض المسلسل المرتقب "مئة عام من العزلة'" - صحيفة هتون الدولية

وتعتبر رواية “مئة عام من العزلة”، التي صدرت عام 1967، تحفة فنية تمت ترجمتها إلى 46 لغة. وبيع من الرواية حوالي 50 مليون نسخة حول العالم، وتدور أحداثها حول سبعة أجيال من عائلة بوينديا في مدينة ماكوندو الكولومبية الخيالية.

وحاز كاتب الرواية غابرييل غارسيا ماركيز على جائزة نوبل في الآداب عام 1982 عن مجمل إنتاجه الأدبي.

وحصلت “نتفليكس” على حقوق تحويل الرواية إلى الشاشة عام 2019، عقب موافقة ورثة حقوق الروائي الراحل على ذلك، إذ شعروا أنه مع تطور الكتابة وجودة الإخراج، وتقبل الجماهير في جميع أنحاء العالم للبرامج بلغات أجنبية، فإن التوقيت مناسب جداً لإنتاجه.
نتفليكس تُحدد موعد عرض المسلسل المرتقب "مئة عام من العزلة'" - صحيفة هتون الدولية

ووصفت «نتفليكس» مسلسل «مئة عام من العزلة» بأنه «أحد أكثر المشاريع السمعية والبصرية طموحاً في تاريخ أمريكا اللاتينية»، مشيرة إلى، أن «أفضل الفنانين والفنيين من كولومبيا وبلدان أخرى» شاركوا في تنفيذه، و«صوّر بالكامل بالإسبانية وفي كولومبيا، وبدعم من عائلة غابرييل غارسيا ماركيز».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى