الفنون والإعلامفن و ثقافة

الفيلكاوي تحضّر لعمل مسرحي وتدخل مجال الدراما التلفزيونية

ذكرت الكاتبة فلول الفيلكاوي، أنها قدمت مؤخراً دورة «أساسيات التقديم الخارجي» ضمن برنامج أكاديمية الفنون والإعلام في مركز شباب الدعية، لافتة إلى أن الدورة تضمنت عدة محاور، منها أساسيات التقديم الخارجي، المراسلة، تقديم فقرات خارجية، بروتوكول تقديم الندوات.

وأكدت في حديثها أن التقديم التلفزيوني الخارجي فن يتطلب مهارات خاصة ومميزة، إذ يتطلب من المقدم القدرة على التواصل مع الجمهور بشكل مباشر، والتكيف مع الظروف المتغيرة، وختمت حديثها بشكر أكاديمية الفنون والإعلام في الهيئة العامة للشباب.

وكشفت الفيلكاوي أنها تحضر لعمل مسرحي من تأليفها لتشارك في مهرجان المسرح المحلي، كما دخلت في مجال الدراما التلفزيونية كتجربة أولى بعمل سيتضمن 30 حلقة.

الجدير بالذكر أن الفيلكاوي شاركت في عدة دورات من مهرجان الكويت المسرحي، ففي الدورة الـ «21» للمهرجان ألفت مسرحية «البروة»، لفرقة تياترو، وأخرجها شملان النصار، التي تحكى قصة استخدام النوخذة لسلطته على البحارة بمن فيهم «المجدمي»، ومساومته على بروة البيت أو قبوله بتزويج إحدى بناته مقابل سداد دينه.

وشاركت كدراماتورج لمسرحية «الطابور السادس» من تأليف فاطمة العامر، لفرقة المسرح الشعبي، ومن إخراج علي البلوشي، التي حصدت نصيب الأسد من الجوائز في مهرجان الكويت المسرحي في دورته الـ «21»، وتناقش المسرحية فكرة الخيانة بمفهومها الأوسع، وتأثيرها على المجتمعات.

كما شاركت في مهرجان الكويت المسرحي بدورته الـ «22» بمسرحية «الهجين» كدراماتورج، والمسرحية مأخوذة عن حكاية «الرجل الذي صار كلباً» للكاتب الأرجنتيني أوز?الدو دراغون، وهي من إخراج وسينوغرافيا أحمد البناي، وإشراف علي البلوشي.

وأخيراً شاركت في مهرجان الكويت المسرحي في دورته الـ23، حيث ألفت مسرحية «جزى البارحة»، والتي حصدت جائزة أفضل نص مسرحي في الدورة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى