الفنون والإعلامفن و ثقافة

عبدالله بالخير يعتذر من الشعب السعودي: “حبي لكم للأبد”

بعد وصوله مع عدد من الأصدقاء لزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، إشتكى عبدالله بالخير في فيديو شاركه عبر السوشيال ميديا، من عدم السماح له بالدخول دون حجز مُسبق.

عبدالله بالخير يعتذر من السعوديين: “في ناس تحب تصطاد في الماء العكر ولن أعطيهم فرصة”
وشارك عبدالله اليوم السبت 12 أكتوبر فيديو عبر إنستغرام، شرح فيه ما حصل معه، وأنه لم يقصد الإساءة للمُنظمين والقيّمين على المسجد النبوي في المملكة العربية السعودية.

عبدالله قال : “إذا كان الشعب السعودي فهموا فهم غير صحيح أني أنا أسأت أو ما وٌفقت في بعض الكلمات، فأنا أعتذر”.

تابع : “أنا عارف مكانة السعودية وأعرف أن الملوك والأمراء والشعب السعودي كم بذل وصرف ولا زال يصرف، المليارات والبليارات سنوياً، والحكومة ماخدة على عاتقها هذا الصرح الجميل، وكل سنة بالتطوير والتجديد من أجل رفع راية الإسلام والمسلمين”.

ثم ختم رسالته : “لا تفهموني غلط، إنتوا تحبوني وأنا أحبكم، لا تجعلون أحد يجي يصطاد في الماء العكر، لا تاخدون على خاطركم مني يا سعوديين، حبّي لكم للأبد”.

فايز المالكي لـ عبدالله الخير: “ذي بيوت الله ولها قدسيتها واحترامها”
وكان فايز المالكي قد شارك فيديو عبدالله بالخير الذي يشكو فيه أمام متابعيه من عدم السماح له بالدخول الى الروضة في المسجد النبوي.

فايز كتب عبر حسابه الخاص على منصة إكس : “عبدالله فاهم غلط يحسبه بالاهرام، انتبه ياعبدالله ذي بيوت الله ولها قدسيتها واحترامها، ورجال امنها اللي يطبقون النظام وحفظ الامن فيها وتطبيق النظام على كائنن من كان”.

كما أيد جمهور منصة إكس قرار منع عبدالله من الدخول دون الحصول على إذن مُسبق، فكتب أحد المتابعين : “الروضة الشريفة لها اجراءاتها بالتسجيل بمنصة نسك لحجز موعد والحجز يتم بشكل ميسر جدا من خلال الجوالات وهذا للترتيب وحفاظاً على سلامة الزوار كون الروضة الشريفه منطقه محصوره ، وهذا نظام يطبق على الجميع”.

الروضة الشريفة في المسجد النبوي
وتُعدّ الروضة الشريفة جزءاً من المسجد النبوي، فهي تقع داخله، وهي المكان الواقع بين بيت المصطفى صلى الله عليه وسلم وهو بيت عائشة رضي الله عنها وبين المنبر الشريف، وقد وردت عدة أقوال في تحديدها حيث حدودها من الشرق دار عائشة رضي الله عنها، ومن المغرب المنبر الشريف، ومن الجنوب القبلة، ومن الشمال الخط الموازي لنهاية بيت عائشة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى