11المميز لديناأجهزة ومخترعات

تسريبات جديدة لـiPhone 18 سيضم معالجًا بتقنية 2 نانومتر

كشفت بعض التقارير، عن تسريبات جديدة حول هاتف iPhone 18، المتوقع إطلاقه في 2026، حيث تذهب التوقعات بأنه سيصبح أول هاتف ذكي في العالم يتميز بشريحة 2 نانومتر رائدة، حيث يتم إنتاج هذه الشريحة بالشراكة مع شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية.

من المتوقع أن تقوم شركة Apple بإحياء شريحة A20 باستخدام عملية التصنيع من الجيل التالي، والتي تعد بسرعات أعلى وكفاءة أفضل في استخدام الطاقة. سيقدم iPhone 18 أيضًا ترقية كبيرة في تكنولوجيا التغليف، حيث سيتحول من عبوة InFo التقليدية (المروحة المدمجة) من Apple إلى… عبوة WMCM (وحدة الرقائق المتعددة على مستوى الرقاقة) الأكثر تقدمًا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تتيح هذه الطريقة الجديدة تكاملًا أفضل لمكونات متعددة، مثل وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) وDRAM ومسرعات AI/ML، ضمن حزمة واحدة، مما يؤدي إلى تحسين الأداء وسرعة الاتصال بين هذه العناصر.

ومن المتوقع أن يأتي iPhone 18، مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مما يمثل زيادة كبيرة عن طرازات آيفون 16 الحالية، والتي تقدم 8 جيجابايت، كما من المتوقع أن تعمل ترقية الذاكرة هذه على تحسين قدرات تعدد المهام للجهاز وتجربة المستخدم بشكل عام.

في حين أن جميع طرازات iPhone 18 ستشهد زيادة في الذاكرة، فقد يتم حجز شريحة 2 نانومتر الجديدة لنماذج “Pro” المتطورة نظرًا لاعتبارات التكلفة، وتشير التوقعات إلى أن طرازات iPhone 16 Pro ستقدم بالفعل أداءً قويًا للمستخدمين بسبب يستخدمون شريحة 3 نانومتر

مميزات iPhone 18

توفر شريحة 2 نانومتر سرعة وكفاءة أعلى في الأداء.

يتيح الهاتف تكامل أفضل بين المكونات بفضل تقنية تغليف WMCM المتطورة.

يوفر هاتف آيفون 18 ذاكرة 12 جيجابايت مما يعزز من تجربة تعدد المهام.

يتميز الهاتف بشاشة FHD+ كبيرة مقاس 6.1 بوصة، مثالية للعمل والترفيه

يتميز الهاتف بعمر بطارية لائق يبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة.

من المتوقع أن يتم إصدار هاتف iPhone 18 في شهر سبتمبر/أيلول 2026 وفقًا لموقع “techspecs” ومع الترقب المتزايد يتطلع المستخدمون إلى ما ستقدمه أبل في هذا الإصدار الرائد، والذي يتوقع أن يقدم تحسينات ملحوظة في تجربة الاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى