الفنون والإعلامفن و ثقافة

فجر السعيد تهاجم جيجي حديد بسبب غزة

شنت الإعلامية الكويتية فجر السعيد هجوماً حاداً على عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية جيجي حديد، بعد مشاركتها أمس في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت، مدينة هذا العرض الذي جاء بعد ساعات من محرقة الخيام في غزة.

فجر السعيد تهاجم جيجي حديد
فجر السعيد أدانت مشاركة جيجي حديد في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت، وعدم اتخاذ موقف إيجابي تجاه محرقة الخيام، ووصفتها بأنها تخلت عن القضية، بكلمات قاسية، فضلاً عن نسب موقف عدواني لها ضد دولة الإمارات، في خلط بينها وبين موقف سابق وقعت فيه شقيقتها بيلا حديد.

فجر السعيد قالت في هجومها على بيلا حديد عبر منصات التواصل الاجتماعي: “جيجي حديد الأمريكية الفلسطينية المسيحية، والتي اشتهرت دائماً بارتداء الكوفية، اليوم هي نجمة افتتاح عرض فيكتوريا سيكريت للملابس الداخلية، بينما محرقة مستشفى غزة قد حدثت قبل يومين فقط”.

أضافت فجر السعيد في هجومها: “لو كانت خليجية أو مصرية، لتعرضت للهجوم، ولكن الفلسطينية تعيش بحرية، هكذا. عارضة الأزياء كانت تُشير إلى الإماراتيين بأنهم صهاينة بعد التطبيع، لكن اليوم نقول عنها: يالبازع يالبارع يلي ماتستحين”.

أكملت فجر السعيد: “محرقة غزة مستمرة منذ يومين، وأنتِ تتألقين أمام الناس وكأنه لا يوجد أي شيء! هل كل عائلتك في أمريكا؟ عايشة هناك مع الصهاينة الذين يدمرون بلدك، ومطبعة معهم في كل شيء، ومع ذلك تتحدثين عن الإماراتيين بأنهم مطبعين؟ اكلّي تبن!”.

وتفاعل البعض مع هجوم فجر السعيد على جيجي حديد، وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لها، إذ وافقها البعض فيما نفى آخرون تهمة الإساءة للإمارات عن جيجي، ولفتوا النظر للخطأ الذي وقعت فيه فجر السعيد أولاً حول ديانة جيجي وثانياً حول الموقف السلبي مع الإمارات، والذي كان من نصيب شقيقتها بيلا.

جيجي حديد في عرض فيكتوريا سيكريت
كانت جيجي حديد قد افتتحت عرض أزياء فيكتوريا سيكريت لعام 2024 ببدلة وردية من الحرير وأجنحة ضخمة مصنوعة من الريش. وقد تفاعلت مع الجمهور بقبلة وإشارة وداع أثناء سيرها على المسرح، وبعد ذلك، ظهرت جيجي مرة أخرى في إطلالة ثانية، حيث ارتدت بدلة حمراء شفافة مع أجنحة حمراء كبيرة مزينة بالزخارف.

قبل العرض، كشفت جيجي عن أنها تلقت تدريباً على حركات معينة من تايلور سويفت، التي ساعدتها في تحضيرها للأداء. قالت: “هناك شيء جديد سأقدمه على المسرح الليلة، وهو شيء لم أفعله من قبل في عرض فيكتوريا”، وفي اليوم السابق للعرض، عبّرت جيجي عن حماسها على إنستغرام، مشيرةً إلى أن التجربة كانت حلماً يتحقق، وذكرت بعض من لحظاتها المفضلة من عروض فيكتوريا السابقة.

قصة غضب الإماراتيين والسعوديين من بيلا حديد
في 17 يونيو 2019، تعرضت عارضة الأزياء الفلسطينية الأصل بيلا حديد لموجة انتقادات عنيفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشرها صورة على حسابها في إنستغرام، اعتبرها العديد من المتابعين إساءة للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

في تلك الصورة، وضعت بيلا قدمها على طائرات تحمل الأعلام الوطنية للدولتين، مما أدى إلى استياء كبير في الأوساط السعودية والإماراتية. اعتبر المتابعون أن تصرفها يُظهر عدم احترام للدول العربية الكبرى.

بسرعة، أطلق رواد الإنترنت في كل من السعودية والإمارات هاشتاج “#بيلا_حديد_عنصرية”، مطالبين بمعاقبتها على ما اعتبروه إهانة مباشرة. تصاعدت التعليقات الغاضبة، حيث اعتبر الكثيرون أن تصرفها يُظهر عدم احترام للدول العربية.

في ظل هذه الضغوط، حاول والدها، محمد حديد، الدفاع عن ابنته، واصفاً تصرفها بأنه غير مقصود. قدم اعتذارات للجمهور الغاضب عبر التعليقات على الصور التي نشرتها بيلا، مؤكداً أن الصورة كانت مجرد خطأ.

من ناحيتها قدمت بيلا حديد أيضاً اعتذاراً واضحاً لكلتا الدولتين، مؤكدة أن هذا التصرف لم يكن مقصوداً على الإطلاق، وأنها كانت في توقيت مبكر صباحاً، ولم تنتبه لخلفية الصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى