11المميز لديناأجهزة ومخترعات

هاتف Pixel 9 العملاق يساعد جوجل على تحقيق رقم قياسى فى المبيعات

هاتف Pixel 9 العملاق يساعد جوجل على تحقيق رقم قياسى فى المبيعات كشفت شركة أبحاث السوق Counterpoint أن مبيعات الهواتف الذكية العالمية ارتفعت بنسبة 2٪ على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2024، وهذا ملحوظ لأنها كانت المرة الأولى منذ عام 2018 التي يتم فيها تسجيل النمو في الربع الثالث من العام.

ووفقا لموقع “فون أرينا”، شهدت جميع الشركات الخمس الكبرى تحسنا في مبيعاتها، وباعت جوجل هواتف أكثر من أي ربع سابق، على الأرجح بمساعدة سلسلة Pixel 9 وPixel 8a.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

في حين أن شركة Counterpoint لم تكشف عن أرقام Google الخاصة، فإن حقيقة أنه كان أفضل ربع للشركة على الإطلاق من حيث حجم الشحنات يعد دليلًا كافيًا على أنها تسير على المسار الصحيح مع أحدث إصداراتها.

وكان هذا هو الربع الرابع على التوالي من النمو، مما يشير إلى أن السوق يخرج أخيرًا من الركود الناجم عن الوباء. ومع ذلك، كان النمو أبطأ مما كان عليه في الأرباع السابقة لأن المستهلكين يحتفظون بهواتفهم لفترة أطول.

كما أنه مع 16%، كانت أبل ثاني أكبر لاعب في الربع الثالث، وصعدت إلى المركز الأول في سبتمبر بعد إطلاق iPhone 16.

ومن المؤكد أن الذكاء الاصطناعي لعب دورًا، حيث أشار التقرير إلى أن واحدًا من كل أربعة مستهلكين أبدى استعداده لإنفاق أكثر من 600 دولار على هاتف مزود بميزات الذكاء الاصطناعي هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى