11المميز لديناأجهزة ومخترعات

سامسونج تدعم سلسلة هواتف Galaxy S25 بمعالج Snapdragon 8 Elite

أكدت أحدث التقارير من جديد على خطط سامسونج لدعم سلسلة هواتف Galaxy S25 كاملة بمعالج Snapdragon 8 Elite الجديد من كوالكوم.

وفقًا للتسريبات الأخيرة من المُسرب الصيني الشهير Ice Universe، ستعتمد شركة سامسونج بالكامل على المعالج Snapdragon 8 Elite في هواتف Galaxy S25 الثلاثة، ولن تستخدم المعالج Exynos 2500 أو MediaTek Dimensity 9400، والذي قد يظهر فقط في الهاتف Galaxy S25 FE.

يبدو أن سامسونج اتخذت هذا القرار بسبب مشاكل في إنتاج المعالج Exynos 2500، حيث كشفت تقارير من كوريا أن عملية التصنيع بتقنية 3 نانومتر الجديدة لم تكن بالجودة المتوقعة، مما أدى إلى فشل عدد كبير من الرقاقات في إجتياز اختبارات الجودة، وبالتالي عدم استقرار الإنتاج.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كانت التوقعات الأولية تشير إلى أن المعالج Snapdragon 8 Elite سيُستخدم فقط في الهاتف Galaxy S25 Ultra، بينما كان سيتم إستخدام نفس المعالج في الهاتفين Galaxy S25 و Galaxy S25 Plus في أسواق معينة فقط في حين سيتم إستخدام المعالج MediaTek Dimensity 9400 في المناطق المتبقية. ومع ذلك، يبدو أن الاعتماد الكامل على معالج كوالكوم أصبح الخيار الأكثر إحتمالاً.

هذا هو التسريب الثالث الذي يشير إلى هذا الأمر، وعلى الرغم من عدم إمكانية التحقق من صحته بشكل نهائي، إلا أن إحتمالية تحققه تبدو عالية، خاصة وأن هذا المصدر معروف بدقة تسريباته المتعلقة بشركة سامسونج.

يذكر أن التسريبات السابقة أشارت إلى أن سامسونج ستدعم إصدار Galaxy S25 Ultra فقط برقاقة كوالكوم الجديدة، على أن يتم دعم إصدار Plus والإصدار الرئيسي برقاقة كوالكوم في بعض الأسواق ورقاقة سامسونج في أسواق أخرى، أي على عكس التفاصيل الجديدة، لذا نترقب تفاصيل أكثر حول سلسلة Galaxy S25 حتى الإعلان الرسمي في شهر يناير من العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى