الجمال والديكورالديكور والتصاميم

6 أخطاء تجنبيها عند إدخال النباتات للمنزل في الشتاء

مع اقتراب الشتاء وزيادة الوقت الذي نقضيه في المنزل، حان الوقت لنقل نباتاتنا الخارجية إلى الداخل للمساعدة في نموها.

وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو بسيطًا، مثل نقل النباتات إلى الداخل، إلا أن بعض الأخطاء يمكن أن تكون ضارة ليس فقط بالنباتات الخارجية، ولكن أيضًا بالنباتات الداخلية الموجودة لديك.

أندرو بونتينج، نائب رئيس قسم البستنة في جمعية البستنة في بنسلفانيا، يؤكد أهمية اتباع الطرق الصحيحة لنقل النباتات، محذراً من الأخطاء الشائعة التي قد تضر بنباتاتك.

أخطاء شائعة عند نقل النباتات إلى الداخل

يقدم أندرو وعدد من الخبراء، نصائح قيمة لضمان انتقال نباتاتك بسلام إلى بيئتها الجديدة والحفاظ على صحتها طوال فصل الشتاء.

انتظار طويل جدًا لنقل النباتات

يعد التوقيت أمرًا بالغ الأهمية عند اختيار إدخال نباتاتك إلى الداخل. هنا يقول أندرو: أحد الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص غالبًا عند نقل نباتاتهم إلى الداخل هو الانتظار فترة طويلة، مما قد يؤدي إلى إجهاد النبات، وحتى قتلها إذا أصبح الجو باردًا للغاية.

فعندما تصل درجة الحرارة الليلية إلى 5 درجات، يكون الوقت مناسبًا عمومًا لنقل نباتاتك المنزلية إلى الداخل إلى بيئة أكثر دفئًا.

هناك استثناءات مثل النباتات الاستوائية، والتي قد تحتاج إلى القدوم في وقت أبكر وأخرى يمكنها تحمل درجات الحرارة الباردة، مثل: نباتات البروميلياد، والتي يمكن أن تبقى بالخارج وقتاً أطول.

عدم فحص النباتات بحثًا عن الآفات
عندما كانت نباتاتك بالخارج، كان هناك احتمال إصابتها ببعض الآفات الشائعة مثل المن، والعث، والذبابة البيضاء، والحشرات القشرية، والمن الدقيقي.

ويوضح أندرو، أن على الشخص قبل إدخال النباتات إلى المنزل، القيام بفحص شامل للتحقق من أي علامات للحشرات، بما في ذلك البيض.

وإذا وجدت حشرات حية، فعليه برشها بصابون مبيد للحشرات، والتأكد من تغطيتها بالكامل.

عدم اختيار مكان مناسب للضوء
ينصح الخبير أندور باختيار موقع وظروف إضاءة مناسبة عند إدخال النباتات إلى الداخل.

وتشاركه الرأي سارة نوليما، الباحثة الزراعية البارزة في الحديقة النباتية في شيكاغو وتقول: أي نبات كان بالخارج تحت أشعة الشمس الكاملة، سيكون أفضل بالقرب من نافذة مشرقة، ويفضل أن تكون مواجهة للجنوب أو الغرب، ولكن بالطبع يعتمد ذلك على المنزل.

تجاهل احتياجات الرطوبة
هواء الداخل يمكن أن يكون جافًا كثيراً مقارنة بهواء الخارج، وخاصة في الشتاء عندما تعمل المدافئ.

وهنا تشير نانسي تراوت، خبيرة في البستنة بشركة بوبي للبذور والنباتات، أن العديد من النباتات، مثل النباتات الاستوائية، تحتاج إلى رطوبة أعلى، وللتغلب على هذه المشكلة، توصي باستخدام صينية رطوبة أو وضع هذه النباتات المحبة للرطوبة في مكان رطب بشكل طبيعي، مثل الحمام.

الإفراط في الري
بما أنه يوجد ضوء شمس أقل في الداخل، فهذا يعني أن نباتاتك ستحتاج إلى ماء أقل، وتقول هنا نانسي: الإفراط في الري هو خطأ شائع يرتكبه الشخص. لذا، تحقق دائمًا من مستوى رطوبة التربة أولاً.

نقل النباتات باستمرار
تحتاج معظم النباتات إلى وقت للتكيف مع بيئة جديدة، وكلما تم نقلها إلى مكان جديد، ستحتاج إلى التكيف مرة أخرى.

وهنا تؤكد الخبيرة نانسي أن عملية التأقلم تضعف النبات بمرور الوقت ويجعله عرضة للأمراض والآفات والموت. مشيرة إلى أهمية وضع النبتة في مكان جيد للضوء والهواء وتركها هناك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى