تشكيل وتصويرفن و ثقافة

الجمالي تسافر الى معرض عمان الدولي بـ’الفن ثقافة وتاريخ شعوب’

ضمن نشاطها ومشاركاتها الفنية والثقافية في مجالات الفنون التشكيلية كانت للفنانة التشكيلية فريال الجمالي مشاركة متميزة في معرض عمان الدولي الرابع للفنون التشكيلية بعنوان ” الفن ثقافة وتاريخ شعوب ” المنتظم في الفترة من 14 الى 17 من شهر أكتوبر/تشرين الاول حيث تنوعت المشاركات في هذا المعرض من خلال حضور فنانين وفنانات من دول عديدة هي تونس والأردن والكويت والجزائر والمملكة العربية السعودية وعمان والسودان والمغرب وسوريا.

المعرض أقيم بالمركز الثقافي الملكي وهو من تنظيم ” الدار آرت قاليري ” وخلال ثلاثة أيام حضر فيها المسؤولون والأدباء والفنانون وأحباء الفن التشكيلي ووسائل الاعلام..

وشهد المعرض ضمن فعالياته عددا من الأنشطة وكانت مشاركة الفنانة التونسية فريال الجمالي من خلال أربع لوحات فنية عبرت عن سياق التجربة الفنية التي تشتغل ضمنها فريال وفسحة من التجريد والتماهي مع التراث ونزوع نحو الحداثة الفنية .

هذا المجال من المشاركة كان ضمن النشاط الفني والحضور العربي والدولي لفريال الجمالي حيث كانت لها مشاركات في معارض في تونس منها معرض جماعي انتظم مؤخرا بدار الثقافة ابن رشيق ضمن عنوان تضامني مع غزة فلسطين ولبنان وكانت لوحتها المشاركة تحمل مشهدية معبرة عن بيت المقدس وقبل ذلك كانت مشاركتها في المعرض الجماعي للفن التشكيلي بفضاءات “الرواق” بجوهرة سوسة.

هذا وتعد الفنانة فريال الجمالي لمعرضها الشخصي برواق بالعاصمة خلال بدايات سنة 2025 حيث تعمل وتشتغل على اعداد لوحات فنية جديدة تتنوع مواضيعها ولكن بتقنيات طبعت تجربة الفنانة منذ سنوات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى