11المميز لديناتاريخ ومعــالممتاحف وأثار

عندما يجتمع الجليد والنار تتحول إلى بلاد العجائب.. آيسلندا

أصبحت المكان المفضل لتصوير الأفلام في هوليوود، بمناظرها الخلابة وطبيعتها التي لا مثيل لها، أرض الثلج والنار، هذه الجزيرة العائمة فوق المحيط الأطلسي في الطرف الشمالي لأوروبا مقابل الدول الاسكندينافية، قد تبدو خارج العالم.

إعداد/ نشوى سرحان

أرض الجليد هي، لكنها أرض البراكين أيضًا. وقد تكون آخر ما تبقى من الطبيعة العذراء في أوروبا.. إنها آيسلندا.

ويشير اسمها (Iceland) إلى طبيعة موقعها ويعني (أرض الجليد)، وتبلغ مساحة جمهورية آيسلندا 103 آلاف كيلومتر مربع، يعيش عليها 279,000 نسمة، معظمهم في العاصمة ريكيافيك. وعلى عكس المتصور فإن الأجواء في آيسلندا مناسبة تمامًا للحياة.

أما عن الأماكن السياحية التي يمكن أن تزورها في جمهورية آيسلندا، فإن المدينة بأكملها تعد متحفًا طبيعيًّا لا تمل من تأمله والتمتع به، ومن بعض الأماكن التي يمكن زيارتها..

*صدع سيلفراسيلفرا السباحة بين قارتين، ثقف نفسك 5

يقع هذا الصدع في بحيرة Thingvallavatn في حديقة ثينجفيلر الوطنية في آيسلندا. تعد سيلفرا جزءًا من صدع المحيط الأطلسي حيث إنه الخط الفاصل بين قارتي أوروبا وأمريكا. وهذا الصدع ليس مجرد فاصل عادي كما الفواصل بين الصخور، بل هو صدع هائل ترى من خلاله الطبقات الأرضية لكلا القارتين.

كما تحتوي هذه المنطقة على العديد من أنواع الأسماك النادرة التي لا توجد في أي منطقة أخرى، لذلك تم اعتبار هذه المنطقة من التراث العالمي لليونيسكو وذلك نتيجة أيضًا لأنها من أهم المناطق الجيولوجية على الأرض.

بلو لاجون من اجمل اماكن سياحيه في ايسلندا*بلو لاجون

من أجمل الأماكن السياحية في آيسلندا. يقع بلو لاجون في شبه جزيرة ريكجانس على بعد أقل من ساعة بالسيارة من مدينة ريكيافيك، وهو الوجهة السياحية الأكثر شهرة في آيسلندا، حيث إن المياه الحرارية الأرضية تحتوي على المعادن مثل السيليكا التى يعتقد أن لها فوائد صحية، وهى فرصة للاسترخاء في بحيرة يخرج منها البخار ومحاطة بصخور الحمم السوداء التي تجذب معظم الزوار، بالإضافة إلى وجود مطعم يطل على البحيرة.

*الطريق الذهبي – الدائريالطريق الذهبي من اجمل اماكن سياحيه في ايسلندا

هذه المنطقة توجد في شرق ريكيافيك وبها عدد مثير للاهتمام من مناطق الجذب الفريدة في آيسلندا، بما في ذلك المواقع التاريخية والقرى الغريبة والسخانات والشلالات، لذلك تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في آيسلندا.

 

جوكالسارلون من اجمل اماكن سياحيه في ايسلندا*بحيرة جوكالسارلون

تقع في جنوب شرق آيسلندا، وقد تشكلت هذه البحيرة عن طريق ذوبان الجليد في بريدامركوريوكول الذي يعتبر أيضًا عامل جذب في حد ذاته، ويمكنك مشاهدة البحيرة عائمة مع الجبال الجليدية من الطريق الدائري للجزيرة، لكن لا شيء يقارن برؤيتها قريبة من سطح السفينة السياحية.

لمزيد من الأماكن السياحية الساحرة بآيسلندا تابعوا الفيديو..

https://youtu.be/v7D037L3iic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى