11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

رواد فضاء يركبون درعا ضد المخلفات الفضائية على محطتهم فى مدار الأرض

رواد فضاء يركبون درعا ضد المخلفات الفضائية على محطتهم فى مدار الأرض  واصل رائدا فضاء صينيان تركيب وسائل الحماية من المخلفات الفضائية خارج محطة تيانجونج Tiangong الفضائية هذا الأسبوع، وقضى يي جوانجفو ولي كونج، وهما عضوان في مهمة شنتشو 18 المكونة من ثلاثة أشخاص، حوالي 6.5 ساعة في العمل خارج تيانجونج فيما ساعد زميلهم الأخير من داخل Tiangong، حيث قام بتشغيل الذراع الآلية للمحطة.

وكانت المهمة الرئيسية هي تركيب درع الحماية من الحطام الفضائي خارج المختبر المدارى، بعد ذلك، قام لي كونج بتركيب الذراع الآلية وأجرى فحصًا خارج المركبة لمرافق المحطة الفضائية من خلال كاميرا الخوذة الخاصة به.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

عاد الرائدان إلى Tiangong عبر فتحة النشاط خارج المركبة (EVA) لوحدة العلوم Wentian.

وقال مهندس صيني يدعى ليو مينغ: “الهدف الرئيسي من هذه الرحلة الفضائية هو تركيب أجهزة حماية للمعدات خارج المركبة، وخاصة الكابلات وخطوط الأنابيب، لتحسين قدرة محطة الفضاء على العمل بشكل آمن ومستقر على المدى الطويل”.

وشهدت رحلة الفضاء السابقة شنتشو 18 في أواخر شهر مايو قيام يي ولي قوانغسو بتركيب نظام حماية من الحطام الفضائي على الجزء الخارجي من وحدة تجربة منغتيان.

أعلنت وكالة رحلات الفضاء المأهولة الصينية عن الذكرى السنوية الثالثة لأول مهمة خارج المركبة الفضائية إلى تيانجونج، والتي أجراها طاقم شنتشو 12، حيث تم إجراء 16 عملية سير في الفضاء خارج محطة الفضاء، شارك فيها ما مجموعه 17 رائد فضاء مختلفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى