11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقتشكيل وتصويرفن و ثقافة

المعهد الملكي للفنون التقليدية يقدم دورات الفنوان التقليدية للناشئين

قام المعهد الملكي للفنون التقليدية  ل ” ورث” بعمل بعض الدورات الفنية والتعليمية التي تدعم الناشئين الذين في عمر من 13 – 17 عامًا، وذلك للتعرف على التراث الفني للمملكة، وكل ذلك خلال فترة الإجازة الصيفية الخاصة بالطلاب.

وتتضمن الدورات كل من: كيفية تشكيل وتصنيع الفخارـ والتدرب على إنتاج قطع فخار مستدامة وصديقة للبيئة ـ دورات التطريز اليدوي ـ دورات في الخياطة اليدوية التقليدية.

والهدف من هذه الدورات هو رفع الوعي وتعزيز المهارات الفنية للشباب الناشئين، في كل من الفنون التقليدية الحديثة السعودية، وتعليم بعض الفنون التقليدية القديمة، ودعم القدرات والمواهب الوطنية والممارسين لها، وتشجيع المهتمين على تعلمها وإتقانها وتطويرها..

والجدير بالذكر أن الهيئة قد تنوي خلال الفترة القادمة على تقديم بعض الدورات الإضافية لكل طلاب المملكة العربية السعودية  وهي: البناء التقليدي بالطين، واستخلاص الألوان الطبيعية التقليدية، والخط الديواني.

وذلك لزيادة الوعي بالتاريخ القديم وتقديم لمحة تاريخية لكل من هذه الفنون، ومعرفة تقنياتها ومهارتها، والأساليب التقليدية المستخدمة فيها، وتعزيز الفهم بصورة أوضح وأشمل، بالإضافة إلى تعزيز الانتماء الثقافي,

ويذكر أن المعهد يقدم تجربة تعليمية شيقة جدا وممتعة ودسمة، ومادة علمية متخصصة وعالية الجودة وتوفير بيئة أمنة للتعلم ومزودة بكل المعدات والتقنيات والآلات المتخصصة لكل تخصص ومهارة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى