11المميز لديناعلوم وتقنية

تقنية “شريحة آرم” للذكاء الاصطناعي في هاتف آيفون الجديد

تقنية “شريحة آرم” للذكاء الاصطناعي في هاتف آيفون الجديد ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن جهاز أبل يفتح أحدث علامة تبويب جديدة لجهاز آيفون بشريحة A18، والتي من المقرر أن يتم الكشف عنها في حدث اليوم الاثنين، وقد تم تطويرها باستخدام SoftBank الذي يفتح أحدث تصميم لشريحة V9 المملوكة لشركة Arm، حسبما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز.

ووفقا لـ”رويترز”، فمن المقرر أن تقيم أبل فعاليتها لفصل الخريف اليوم التاسع من سبتمبر أيلول بمقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، ومن المنتظر أن تكشف خلالها عن سلسلة جديدة من هواتف آيفون وعن تحديثات لأجهزة وتطبيقات أخرى.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقعت شركة آبل صفقة مع Arm في سبتمبر من العام الماضي “تمتد إلى ما بعد عام 2040” في تعزيز لشركة Arm لتكنولوجيا الرقائق.

وكانت شركة Arm قد قالت في شهر يوليو الماضي إن شريحة V9 الخاصة بها تمثل 50% من إيرادات الهواتف الذكية.

تمتلك شركة Arm الملكية الفكرية وراء هندسة الحوسبة لمعظم الهواتف الذكية في العالم، والتي ترخصها لشركة آبل والعديد من الشركات الأخرى.

تستخدم شركة آبل تقنية Arm في عملية تصميم شرائحها المخصصة لأجهزة آيفون وآيباد وماك.

آرم صاحبة الملكية الفكرية لمعمارية حاسوبية مستخدمة في أغلب الهواتف الذكية في العالم، والتي ترخصها لأبل ولشركات كثيرة غيرها.

وتستخدم أبل تكنولوجيا آرم في عملية تصميم رقائق أجهزتها آيفون وآيباد وماك.

وتستعد شركة أبل لإعادة صياغة نفسها كشركة تركز على الذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت في يونيو عن عدد من الميزات التي أطلقت عليها بشكل جماعي اسم “Apple Intelligence”.

وتشمل هذه الميزات “سيري” الأكثر ذكاءً، وتوليد الرموز التعبيرية المخصصة وقدرات تحرير الصور باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، بالإضافة إلى شراكة تمنح المستخدمين إمكانية الوصول المجاني إلى شات جي بي تي من أوبن إيه آي والبنية الأساسية الجديدة “Private Cloud Compute” التي تهدف إلى تأمين بيانات المستخدم إذا تركت هواتفهم للاستفادة من نماذج “أبل”، وفق صحيفة “فاينانشال تايمز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى