11المميز لديناأجهزة ومخترعات

مزايا خارقة لـ iPhone 16

مزايا عديدة يحملها هاتف iPhone 16 الجديد، وبجانب قدرات الذكاء الاجتماعي التي جاء بها هذا الإصدار،  لكن هناك ايضا الكثير من الترقيات الأصغر حجمًا يتسم بها هذا الجهاز، ومن بينها إنه يأتي بشبكة Wi-Fi أسرع وأكثر حماية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

هاتف iPhone 16 مزود بشبكة Wi-Fi أسرع وأكثر حماية
 

وتأتي سلسلة هواتف iPhone 16 مزودة بـ  Wi-Fi 7، الذى يتيح لك إرسال المزيد من البيانات في وقت أقل، فهو أسرع بخمس مرات من الجيل الحالي من Wi-Fi (المعروف باسم Wi-Fi 6E)، وفي العام الماضي، حصل كل من  iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max على الدعم لأحدث تقنيات Wi-Fi.

وأعلنت شركة ابل أن جميع أجهزة iPhone 16 الأربعة الجديدة ستدعم Wi-Fi 7، وليس فقط الإصدرات الحديثة من هذا الجيل.

آيفون 16 سيحتوي على خاصية إيقاف تسجيل الفيديو مؤقتًا

ومن بين الميزات الرئيسية الأخرى التي تم الإعلان عنها هي القدرة على إيقاف تسجيلات الفيديو مؤقتًا. وكانت هذه الميزة متاحة على أجهزة Android المنافسة لسنوات، لكن نظام التشغيل iOS 18 الجديد سيسمح لمستخدمي iPhone بإيقاف تسجيلات الفيديو مؤقتًا أثناء التصوير. وهذا يعني أنه سيكون بإمكانك تسجيل لقطات متعددة في مقطع فيديو واحد بدلاً من بدء وإيقاف مقطع فيديو جديد في كل مرة.

آيفون 16 بشاشة مقاومة للكسر

ومن المميزات البارزة الأخرى أن هواتف آيفون 16 مزودة بشاشة مضادة للكسر، بعد إضافة خاصية Ceramic Shield، وهي مادة هجينة من الزجاج والسيراميك، وهي أقوى بنسبة 50% من الجيل الأول من Ceramic Shield، بالإضافة إلى أنها أقوى بمرتين من “الزجاج الموجود في أي هاتف ذكي آخر”.

زيادة سرعة الشحن اللاسلكي

ومن المزايا الأخرى أن آيفون 16 يأتي بسرعة شحن لاسلكية مميزة، فإذا كنت من محبي استخدام شاحن MagSafe اللاسلكي على هاتف آيفون الخاص بك، فقد قامت آبل بزيادة السرعة إلى 25 واط، أي أسرع بـ 10 واط من معيار الشحن اللاسلكي Qi2 القياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى