11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

الصور الأولى للفيلم السعودي “هوبال” للمخرج عبد العزيز الشلاحي

كشف المخرج السعودي عبد العزيز الشلاحي، الأربعاء، عن الصور الأولى، من فيلمه المرتقب “هوبال”، تمهيدًا لإطلاق عروضه نهاية العام الحالي، حسبما أعلن حساب يحمل اسم الفيلم، على منصة “إكس”.

يروي الفيلم السعودي “هوبال” قصة عائلة بدوية تهجر قريتها في تسعينيات القرن الماضي، لتعيش في عزلة تامة في قلب الصحراء، وذلك لاعتقاد الجد “ليّام” بقرب قيام الساعة بعد ظهور علامات تؤكد مزاعمه.

وتتعرض هذه العزلة للاختبار عندما تصاب “ريفة”، ابنة العائلة، بمرض معدٍّ يحتم على الجميع عدم الاقتراب منها.
الصور الأولى للفيلم السعودي "هوبال" للمخرج عبد العزيز الشلاحي - صحيفة هتون الدولية

يضمّ فيلم “هوبال” مجموعة من النجوم البارزين، وعلى رأسهم إبراهيم الحساوي في دور الجدّ “ليام”، إضافةً إلى مشعل المطيري في دور الابن “شنار” إلى جانب ميلا الزهراني في دور “سرّا”، وحمدي الفريدي في دور “بتال”.

وكان المخرج عبد العزيز الشلاحي قد أعلن أن العمليات الفنية للفيلم قد اكتملت في سبتمبر/أيلول الماضي، بعد أن استغرقت 9 أشهر، وذلك عقب انتهاء التصوير في بداية العام الحالي.

ويعتبر هذا الفيلم ثالث الأفلام الروائية الطويلة للمخرج الشلاحي، بعد  “المسافة صفر” في 2019،  و”حد الطار” في 2020.
الصور الأولى للفيلم السعودي "هوبال" للمخرج عبد العزيز الشلاحي - صحيفة هتون الدولية

وأخرج للتلفزيون، مسلسل “ممنوع التجول” في 2021، ومسلسل “خيوط المعازيب” الذي كان على قائمة المسلسلات السعودية لموسم دراما رمضان 2024.

ومن المقرر عرض “هوبال” نهاية هذا العام، وهو من إنتاج استديو شاف شاف وانتاج مشترك مع فيلم كلينك وشبه الجزيرة للإنتاج الإعلامي (PPGroup) وإنتاج شريف المجالي، مع إنتاج تنفيذي لعبد العزيز الشلاحي ومفرج المجفل ومحمد التركي.

الفيلم مدعوم من صندوق ضوء لدعم الأفلام، وهيئة الأفلام، وبرنامج جودة الحياة ونيوم، بمشاركة شركات عديدة في القطاع الخاص.

وتم تصوير العمل بصحراء جدة في نيوم، مع تصوير أجزاء منه في محافظة رماح التابعة لمدينة الرياض، ما أضاف جمالاً بصريًا على المشاهد وأبرز قسوة البيئة الصحراوية كعنصر أساسي في سرد القصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى