11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

العرض الأول بالعالم العربي لفيلم “ما بعد” بمهرجان الجونة

العرض الأول بالعالم العربي لفيلم “ما بعد” بمهرجان الجونة ينافس الفيلم الفلسطيني القصير “ما بعد” للمخرجة مها حاج، في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان الجونة السينمائي المقرر أن تنطلق فعاليته يوم 24 أكتوبر حتي يوم 1 نوفمبر، حيث يشهد عرضه الأول بالعالم العربي، على أن يعرض الإثنين الساعة 28 أكتوبر الساعة 2:30 مساءً في “سي سينما 1″، والثلاثاء 29 أكتوبر الساعة 12 ظهرًا في “سي سينما 2”.

وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول بالمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا، وفاز بجائزة Pardino d’Oro Swiss Life (جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير) وجائزة لجنة التحكيم الشباب المستقلة.

تدور أحداث الفيلم حول سليمان ولبنى، زوجان منعزلان، يتعرض خيالهما المصون بعناية للتهديد عندما يستحضر شخص غريب غير مدعو حقيقة مؤلمة.
العرض الأول بالعالم العربي لفيلم "ما بعد" بمهرجان الجونة - صحيفة هتون الدولية

يعيش سليمان ولبنى في مزرعة منعزلة. يهتمون بالأشجار، ويُجرون مناقشات ساخنة ومستمرة حول خيارات حياة أطفالهما الخمسة. وفي أحد الأيام يصل شخص غريب منزلهما ليكشف لنا حقيقة مروعة.

الفيلم من تأليف وإخراج مها حاج وبطولة محمد بكري الذي حصل على العديد من الجوائز عن أعماله، منها جائزة الإنجاز الإبداعي في مهرجان الجونة السينمائي، ويشاركه البطولة عرين العمري وعامر حليحل ومدير تصوير أوغستين بونيه ومونتاج فيرونيك لانج وموسيقى منذر عودة وصوت محمد أبو حمد.

الفيلم من إنتاج شركة أوغست للأفلام وهو إنتاج مشترك بين فلسطين، ايطاليا وفرنسا للمنتجين حنا عطااللة و رونزا كامل ويعتبر فيلم ما بعد ثاني انتاجاتهم السينمائية بعد فيلم ”  شكراً لانك تحلم معنا” والذي ما زال في مرحلة ما بعد الإنتاج حيث تتولى MAD World المبيعات عالميًا، بينما تتولى MAD Distribution مهام التوزيع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى