11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

“أيام الرصاص” يضيء دار الأوبرا في دمشق

“أيام الرصاص” يضيء دار الأوبرا في دمشق تحتضن دار الأوبرا في العاصمة السورية، دمشق، يوم الخميس المقبل، العرض الأول الخاص لفيلم “أيام الرصاص” للفنان أيمن زيدان

ينطلق العرض الأول للفيلم الروائي “أيام الرصاص” عند السادسة من يوم الخميس 24 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، في دار الأوبرا بدمشق، بحضور أبطال العمل وعلى رأسهم أيمن زيدان، والذي يعد التجربة الثالثة له في عالم السينما.

العمل من كتابة وإخراج أيمن زيدان، بالتعاون مع السيناريست أحمد عدرا، ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وهو أول فيلم سوري يُعرض في صالات السينما السعودية.
"أيام الرصاص" يضيء دار الأوبرا في دمشق - صحيفة هتون الدولية

أحداث الفيلم تدور حول رجل قاسي الملامح والحضور، يختطّ لنفسه عالماً خاصاً، ويتماهى مع مهنته، في اتحاد ذهني لا يستطيع الفكاك منه، ولكن بعد أن أُحيل إلى التقاعد من عمله السابق رئيساً لواحدة من القطاعات الأمنية، وعودته إلى الحياة المدنية، يصطدم بحقيقة أنه خسر القيمة المعنوية التي أضفتها عليه الوظيفة، فيحزم أمره على العمل جاهداً لاستعادتها.
"أيام الرصاص" يضيء دار الأوبرا في دمشق - صحيفة هتون الدولية

ويُعدّ فيلم «أيام الرصاص» التجربة الإخراجية الثالثة لأيمن زيدان، حيث قدّم قبله فيلمين روائيين، هما «أمينة» و«غيوم داكنة»، وحقق الأول جائزة أحسن إخراج في مهرجان مكناس السينمائي للفيلم العربي، بينما نال الفيلم الثاني جائزة القدس للإنجاز الفني في مهرجان الإسكندرية، لتُضاف إلى سجلات إنجازات النجم السوري الذي اعتلى منصات التتويج عدة مرات.

يضم الفيلم في قائمة أبطاله مجموعة كبيرة من الفنانين السوريين وهم؛ أيمن زيدان، سعد مينا، حازم زيدان، دلع نادر، لمى بدور، حسام سلامة، وسالي أحمد. كما يشارك كل من جود سعيد، علاء قاسم، وعبد الفتاح المزين كضيوف شرف ضمن الفيلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى