الفنون والإعلامفن و ثقافة

هاشتاغ يطالب بمنع بيلا حديد من دخول السعودية

تصدر هاشتاغ “نرفض_بيلا_حديد_في_السعودية” موقع التغريدات القصيرة “إكس” بعد الإعلان عن تواجد عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، بيلا حديد، في الرياض، حيث ستشارك في حدث Hia Hub الخاص بمجلة “هي” المقرر في الأول من نوفمبر القادم.
بيلا حديد مرفوضة في السعودية
تداول مستخدمو “إكس” أنباء تفيد بأن بيلا حديد ستكون من بين الشخصيات العالمية المدعوة إلى هذا الحدث، حيث تلقت عرضًا ماليًا بقيمة 2 مليون ريال سعودي، أي ما يعادل حوالي نصف مليون دولار. وقد طالبت فئة من السعوديين بمنع دخولها إلى البلاد، مستشهدين بمنشورات قديمة لها اعتبروا أنها أساءت للسعودية.
ونشر بعض المستخدمين صورًا ومنشورات سابقة لبيلا عبر حسابها في “إنستغرام”، ومن بينها صورة لها قدمها موجهة نحو طائرتين تابعتين لشركتي طيران، إحداهما عربية وأخرى سعودية.

على الرغم من اعتذار بيلا عن تلك الصورة، حيث أكدت أنها لم تقصد الإهانة ولم تكن تلاحظ الطائرتين في الخلفية، إلا أن ردود الفعل السلبية من الشعب السعودي استمرت.
آراء المستخدمين السعوديين
عبر العديد من السعوديين عن رفضهم هاشتاغ يطالب بمنع بيلالاستضافة بيلا، حيث كتب أحدهم: “نرفض بيلا حديد في السعودية، يجب على المنظمين إجراء بحث قبل استضافة أي شخصية قد تسيء لنا. بعد الإساءة للسعودية، ليست مرحبًا بها”.
وأضافت مستخدمة أخرى: “لا أستبعد أن يكون المنظمون من الأجانب، الذين لا يعتبرون إساءة أي شخصية قيمة لهم، بل كل ما يهمهم هو الربح المالي. يجب استبدالها بشخصية أكثر احترامًا”.
اعتذار بيلا حديد
من جانبها، كانت بيلا قد اعتذرت عن تلك الصورة، حيث نشرت بيانًا باللغة العربية والإنجليزية، أكدت فيه أنها ترفض استخدام صفحتها للتعبير عن الكراهية، خاصة فيما يتعلق بأصولها وتراثها.
وقالت: “أحب الجانب المسلم والعربي من عائلتي، وأعتذر بصدق لأولئك الذين اعتقدوا أنني أوجه أي انتقاد لهم، لاسيما من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة”.
تستمر ردود الفعل حول هذا الموضوع، مما يعكس تعقيد العلاقات الثقافية والسياسية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى