11المميز لديناأخبار وتغطياتتغطيات

تغطية #فعالية_أتلاد في #محافظة_الأحساء

تنفيذ. أسماء العبود و عيسى السهلي

تغطية #فعالية_أتلاد في #محافظة_الأحساء انطلقت في قلعة أمانة الأحساء فعالية ”اتلاد“ التي تنظّمها جمعية فتاة الأحساء.

وتُركز الفعالية على إحياء الحرف اليدوية وتطويرها من خلال 20 ورشة عمل مُتخصصة تُغطي مختلف الفنون التقليدية، بهدف تعزيز الهوية الثقافية وصقل مهارات الحرفيين وتشجيع الإبداع.

وتُقدم ورش العمل تدريبًا مُكثفًا على التقنيات الحديثة في مجالات متنوعة مثل النقش على الخشب، والسدو، والخزف، وصناعة العطور، بالإضافة إلى دورات في التصميم والتسويق لتُساعد الحرفيين على تطوير منتجاتهم وإيجاد أسواق جديدة لها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أكدت لطيفة العفالق، رئيسة مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء، أن ”اتلاد“ تُمثل منصةً للحرفيين للتعلم وتبادل الخبرات وإبراز مواهبهم، كما تُسهم في الحفاظ على التراث وتعزيز دوره في التنمية المستدامة.

وقالت إن ”اتلاد“ ستساهم في دعم الحرف والحرفيين والمبدعين في المملكة العربية السعودية خاصة وان عام 2025 سيكون عام الحرف وهي مسؤولية لنواكب رؤية المملكة وأن يكون هناك متطور إبداعي ابتكاري يتماشى مع القرن ال 21 وهو تطوير الحرف بالإبداع والذكاء الصناعي من اجل ان يكون الإنتاج اقوى ومبدع ليفتح مجال للأسر والاستثمار والعوائد المالية.

قالت فاطمة الملا، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء: “فعالية اتلاد فعالية حرف ابتكارية تتزامن مع إعلان العام القادم وهو عام الحرف 2025، لتعزيز أهداف التنمية المستدامة”.

وأضافت “تمت الفعالية بشراكة مع عدة جهات منها الحكومية كراعي رسمي أو كراعي استراتيجي كمقر أمانة الأحساء وكذلك العديد من الشراكات مع الشركات الكبيرة والصغيرة ومع الأسر المنتجة، وكذلك لم ننسى الطفل واعتبار أن الأحساء صديقة للطفولة من خلال التركيز على ركن خاص للأطفال وتقديم الورش التي تتناسب مع تلك الفعالية بما يتناسب مع المراحل العمرية”.

خلال الاحتفالية تم تكريم كل الشباب المتطوعين والفتيات المتطوعات والذي كان عددهم الف متطوع ومتطوعة خلال العشرة أيام ، كما تم تكريم المشاركين والمشاركات في مناطق وأركان الفعالية ، كذلك كرم الإعلاميين والإعلاميات الذين قاموا بتغطية الفعالية .

ماقدمته جمعية فتاة الأحساء وسعت إليه في هذا العام عام الحرف من خلق بيئة محفزة لتطوير الحرف اليدوية وتسويقها محليًا وعالميًا واستثمارها بطرق مبتكرة لا شك أنه يعكس ريادة هذه الجمعية في وطننا الغالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى