11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

عرض فيلم “ماء العين” فى مهرجان الجونة السينمائى اليوم

تشهد فعاليات مهرجان الجونة السينمائى فى دورته السابعة، اليوم الجمعة، عرض الفيلم التونسى ماء العين للمخرجة مريم جُعبر، الذى يشارك فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وذلك فى السابعة مساء بقاعة البلازا مع إقامة سجادة حمراء تسبق عرض الفيلم الذى حظى بجولة فى العرض بعدد من المهرجانات العالمية.

فيلم ماء العين شارك مؤخراً في المسابقة الرسمية في الدورة 74 لمهرجان برلين السينمائي الدولي، كما عرض الفيلم كذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 68 من مهرجان لندن السينمائى ونافس في المسابقة الدولية المخخصة للأفلام الطويلة، ليكون مهرجان الجونة ثالث محطات الفيلم التونسي.
عرض فيلم "ماء العين" فى مهرجان الجونة السينمائى اليوم - صحيفة هتون الدولية

الفيلم من تأليف وإخراج مريم جُعبر، وبطولة صالحة النصراوي و محمد حسين قريع و مالك مشرقي وآدم بيسا و ديا ليان .

ويروي هذا الفيلم قصة “عائشة” أم تونسيّة تبلغ من العمر 45 عامًا، وُهبت بأحلام تنبؤية، وتعيش في منطقة منعزلة في شمال تونس مع زوجها إبراهيم 50 عامًا، وابن صغير يسمى آدم 11 عامًا.

وتعيش الأسرة في كرب شديد بعد رحيل الابنين الأكبرين، مهدي 20 عامًا وأمين 19 عامًا، للانضمام إلى تنظيم الدّولة الإسلامية العنيف في سورية

ويشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة هذا العام، مشاركة 55 فيلماً روائياً طويلاً ووثائقياً، إضافةً إلى 16 فيلماً قصيراً، من 40 دولة حول العالم، ومن بين هذه الأفلام، ستشهد 6 أفلام عرضها العالمي الأول، فيما تُقدم 12 تجربة سينمائية لمخرجين جدد، ولتمكين المرأة في صناعة السينما، تصل نسبة الأفلام التي صنعتها مُخرجات إلى 44%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى