الفنون والإعلامفن و ثقافة

فيلم “أرزة” يمثل لبنان في الأوسكار 2025

تم الإعلان عن الفيلم الذي من المقرر أن يُمثل لبنان في القائمة الأولية للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي لعام 2025، حيث اختارت لبنان فيلم “أرزة“.

فيلم “أرزة” يمثل لبنان في الأوسكار
يأتي فيلم “أرزة” الذي عُرض الأول لأول مرة عالمياً في مهرجان بكين السينمائي الدولي، وبعدها تم عرضه في أمريكا الشمالية في مهرجان تريبيكا، وبعدها عُرض في مهرجان الفيلم الآسيوي العالمي ومهرجانات السينما اللبنانية في باريس وأستراليا، وCine Fem 12، ومهرجان نيوبورت بيتش السينمائي، ومهرجان العالم العربي في مونتريال.

تدور أحداث فيلم “أرزة”، حول أم تحمل نفس اسم الفيلم وهي عزباء تقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، وبسبب صعوبة ظروف الحياة عليها تلجأ للعمل بمفردها لمحاولة تأمين الحياة لابنها كنان وشقيقتها ليلى.

فيلم “أرزة” هو فيلم لبناني جديد من إنتاج شركة “Ambient light” المصرية لصاحبها علي العربي المنتج الرئيسي للفيلم، والفيلم من بطولة دياموند أبو عبود، بلال الحموي، فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درغوغاسيان، جويس نصر الله، شادن فقيه ومحمد خنسا، والفيلم من إخراج الشابة اللبنانية ميرا شعيب.

يذكر أن الفيلم تم تصويره في أكثر من عشرين موقعاً مختلفاً في جميع أنحاء بيروت، كما أنه كان حلماً لفريق العمل أن يمثل لبنان في الخارج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى