لحظة بلحظة

قرار جديد من كوكاكولا بشأن علبة الزجاج

قرار جديد من كوكاكولا بشأن علبة الزجاج – قامت مصادر صحفية عالمية أن شركة كوكاكولا ستقوم ببيع مشروبها الشهير في علب مصنوعة من الورق.

وقالت المصادر أن قرار شركة كوكاكولا جاء ليكون العلب مصنوعة من الورق لتكون صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير.

قرار جديد من كوكاكولا بشأن علبة الزجاج

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وستبدأ تجاربها بإنتاج 2000 عبوة ثم تزيد الإنتاج حتى تصبح شركة بلا نفايات بحلول عام 2030 لكن هناك مخاوف من أن طعم المشروب سيختلف كلياً بسبب العلبة الجديدة.

قرار جديد من كوكاكولا بشأن علبة الزجاج - صحيفة هتون الدولية


كوكا كولا (بالإنجليزية: Coca-Cola)‏ مشروب مرطب يعرف في أمريكا بالـ”كوك” (بالإنجليزية: Coke)‏. وهو ماء مكربن أي مضاف له غاز ثاني أكسيد الكربون مع محليات (سكر أو أسبرتيم) ومادة أو نكهة الكولا وكافايين ومواد مضافة أخرى. اخترعه جون ستيث بمبرتون (بالإنجليزية: John Stith Pemberton)‏ في عام 1886. وهناك مشروب آخر مشابه ومنافس يعرف باسم بيبسي كولا (بالإنجليزية: Pepsi-Cola)‏.

في 8 مايو 1886 تمكن صيدلي أمريكي يدعى جون ستيث بمبرتون الذي كان يملك صيدلية “جاكوبس” في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية من تركيب منتج بديل للكحول من خلال إضافة ثاني أكسيد الكربون إلى المياه مع محليات (سكر أو أسبارتام) ومادة “الكوك” المستخرجة من ورق الكوكايين ونكهة “الكولا” المشتقة من بذور نبتة الكولا التي تحتوي على مادة الكافيين، وتوصل إلى إنتاج الشراب المعروف اليوم باسم “كوكاكولا”، كان الشراب يباع في سنته الأولى في الصيدلية تحت اسم “نافورة شراب الصودا” بأعتباره نوع من الدواء الذي يقوي الأعصاب ويخفف من آلام الرأس كما يساعد على عملية الهضم حيث كان هناك اعتقاداً شائعاً في تلك الفترة في الولايات المتحدة أن المياه الفوارة مفيدة للصحة، إضافة إلى اعتباره مشروبا منعشا ولذيذا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88