لحظة بلحظة

فيراري تعلق في شارع ضيق بروما

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه سيارة فيراري تعلق في شارع ضيق بروما.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو سيارة فيراري فارهة حاول قائد دخول حارة ضيقة ما تسبب في تعليقها في العاصمة الإيطالية روما.

فيراري (بالإنجليزية: Ferrari) هي شركة إيطالية لصناعة السيارات الرياضية ويقع مقرها الرسمي في إيطاليا بالتحديد في مارانيلو، أسسها إنزو فيراري في عام 1947، وتعتبر العلامة التجارية من قبل الإيطاليين بأنها “الأكثر شهرة في تاريخ السيارات “.

وبدأ تاريخ شركة فيراري باسم سكوديريا فيراري، وهو القسم المسؤول عن سباقات السيارات لدى شركة ألفا روميو آنذاك والذي أسسه إنزو فيراري عام 1929.

من 166 MM، إينزو فيراري أول سيارة تحمل اسمه، وآخرها La Ferrari، فيراري يثير دائما “سحر لا يقاوم”. إينزو فيراري أحب أيضا وصف سيارة فيراري بأنها “مثال للآلية جميلة للرجال الذين لديهم الرغبة في مكافأة أنفسهم، لتحقيق الحلم والتنفس لفترة طويلة في النار حياتهم العاطفة الأحداث “. ويُعد طراز لافيراري الذي الذي أعلنت عنه الشركة في معرض جنيف الدولي للسيارات في عام 2013 هو أقوى وأسرع طراز في تاريخ الشركة.

تاريخ شركة فيراري

  • بدأ تاريخ هذه الشركة مع رجل اسمه (إنزو فيراري)، كان يحب السيارات والسباقات كثيرا منذ طفولته، ففي يوم من الايام اصطحب أبوه أخاه الأكبر (الفريدو) إلى أحد سباقات السيارات في مدينة (بولونيا)، وأراد (انزو) البالغ من العمر 10 سنوات الذهاب معهم لكن أباه قال له: “أنت صغير ويجب ان تبقى بالبيت”. حزن (إنزو) كثيراً لعدم الذهاب معهم، لكن فضوله وحبه للسيارات دفعاه إلى اللحاق بأبيه لمشاهدة السباق، ومنذ ذلك اليوم زاد ولع انزو بالسيارت وتحديدا بالسباقات وعزم على أن يصبح سائق سيارات كبيرا في يوم من الأيام.
  • مع بداية الحرب العالمية الأولى التحق (انزو) وبعمر 19 بالجيش الإيطالي كعسكري يحذو البغال، واستمر في هذه المهنة إلى ان أصابه مرض الانفولونزا الوبائية وسرح من الخدمة. وبعد أن جلس عاطلاً عن العمل تذكّر سيارات السباق والسرعة وحبه لهما، فأصبح يرتاد أماكن إقامة السباقات ويتعرف على السائقين ومدراء الفرق ليقنعهم أن يعمل كسائق سيارات لديهم، وهذا ما حدث بالفعل! أصبح (إنزو) سائق سيارات سباق لدى شركة إيطالية تدعى (سي إم إن) في عام 1919، لكن الأمر لم ينجح ولم يقدم نتائج جيدة بالسباقات، وفي عام 1920 ترك هذه الشركة وانضم إلى شركة (الفا روميو) الإيطالية أيضاً ليقود سياراتها المخصصة للسباقات، وقدم نتائج مرضية في العديد من السباقات.
  • في عام 1929 أقام (انزو فيراري) كراجاً خاصاً داخل اسطبل لصناعة وتصليح سيارات (ألفا روميو) الخاصة بالسباقات أسماه (سكوديريا فيراري) – وتعني “اسطبل فيراري” – بعد ذلك أصبح مديراً لسباقات شركة (ألفا روميو)، لكن هذا الأمر لم يدم طويلا، حيث قامت شركة (ألفا روميو) بفصله، ليقرر بعدها إنشاء سياراته الخاصة تحت اسم (فيراري). وتم ذلك في عام 1947 حيث صنع سيارة سباق اسماها 125 إس، سُجّلت على أنها أول سيارة رياضية قانونية تصلح للشارع في العالم، ومن هنا انطلقت أسطورة الحصان الجامح الذي يعد أشهر شعارات السيارت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88