لحظة بلحظة

شاهد: غزال يفاجئ راكب دراجة نارية

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يرصد فيه غزال وهو يباغت راكب دراجة نارية مسرعة في أحد طرق ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال قائد الدراجة النارية إنه أثناء انطلاقه كان يقوم بتصوير نفسه عندما فاجأه غزال بقفزة عالية لم تستغرق أكثر من ثانية، عبر خلالها الغزال إلى الجانب الآخر من الطريق.

وعقب اللقطة السريعة التي ظهر فيها الغزال يثب إلى جوار الدراجة النارية، ظهر مرة أخرى بعيدا وهو يواصل الوثب بينما أعرب سائق الدراجة عن إعجابه بهذه الصدفة بإشارة من يده.

الغزال هو حيوان ثديي. توجد الغزلان في الغالب في الصحاري والأراضي العشبية والسافانا في إفريقيا. وأيضًا في جنوب غرب ووسط آسيا وشبه القارة الهندية. تميل إلى العيش في قطعان وتتغذى على الأعشاب. وهو حيوان صغير الحجم نسبيًا ، يبلغ ارتفاعه 60-110 سم (2–3.5 قدم) حتى الكتف.

تُعرف الغزلان بأنها حيوانات سريعة. بعضها قادر على الركض بسرعة تصل إلى 100 كم / ساعة (60 ميلاً في الساعة) أو الجري بسرعة ثابتة تبلغ 50 كم / ساعة (30 ميلاً في الساعة).

التسمية

كلمة الغزال أصلها عربي. وصلت أولاً إلى أوروبا إلى اللغة الإسبانية القديمة والفرنسية القديمة ، ولاحقا دخلت الكلمة إلى اللغة الإنجليزية. كان العرب يصطادون الغزال. وكان يعتبر صيدا ثمينا بسبب جماله ، فهو مرتبط بشكل شائع في الأدب العربي بجمال الأنثى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88