الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الفراولة الصحية

تشكل الفاكهة عنصرًا مهمًا فى نظام غذائى متوازن خاصة الفواكه الطازجة فهى تعتبر مصدر للعديد من العناصر الغذائية والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، هذا يعنى أن لها فوائد صحية هائلة، وتعتبر الفراولة واحدة من أهم الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية وتساعد في مقاومة الإصابة بالعديد من الأمراض من بينها فيروس كورونا، وفقًا لما ذكره موقع ” timesnownews“.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية للفراولة
تحتوي الفراولة على نسبة من البروتينات، فهي تزود الجسم بحوالي 2 بالمائة من البروتين الذي يحتاجه الجسم يومياً.تحتوي على فيتامين هـ أو E.تحتوي الفراولة على فيتامين ب المركب.

تحتوي الفراولة على فيتامين ج وفيتامين ك.

الفراولة غنية بالمعادن مثل الكالسيوم، والمغنسيوم، والمنجنيز، والفسفور، والبوتاسيوم، والنحاس، والحديد.

تحتوي الفراولة على الفينولات أو متعدد الفينول، وهي مواد مضادة للأكسدة تحمي من الإصابة بمرض السرطان.

فوائد الفراولة

الوقاية من مرض السكري
تحتوي الفراولة على كمية من السكر الطبيعي (السكروز) الموجود في الفاكهة، بنسبة 8 جرام لكل مائة جرام من عصير الفراولة، مما يجعلها تساعد على توازن السكر في الدم، ويقي من الإصابة بمرض السكري، وهي أيضاً بهذا فاكهة مهمة لمرضى السكري، ومن الأفضل تناولها من دون إضافة السكر الأبيض واستبدال السكر بالعسل..

زيادة قوة الجهاز المناعي

تحتوي الفراولة على نسبة جيدة من فيتامين ج، وهذا الفيتامين قادر على تعزيز وتقوية صحة الجهاز المناعي، كما أنه يعمل على جعل الجهاز الهضمي يمتص الحديد بشكل أفضل، وهذا يحد من الإصابة بفقر الدم الناتج من نقص الحديد.

. دعم عمل الجهاز الهضمي

الفوسفور المتواجد في الفراولة يساهم في تحسين عملية الهضم، كما أنه يمد الجسم بالطاقة.

الفراولة تحمى القلب :

ان مضادات الاكسده و الفوليفانول المتواجده بكثره فى الفراوله تجعلها الغذاء المثالى لحمايه القلب من العديد من الامراض ؛ تحتوى الفراوله على الانثوثيانين وهو الماده التى تمد الفراوله بلونها الاحمر ؛والتى تحمى بطانه نظام الدورة الدمويه وبالتالى تؤدى الى حمايه الشرايين من الانسداد وتنظم ضغط الدم .

غنية بمضادات الأكسدة
الفراولة مصدر غنى بمضادات الأكسدة التى تساعد على تقليل نشاط الجذور الحرة فى الجسم وبالتالي تُقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض، فهى تعتبر ضمن أفضل 20 نوعًا من الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، فهى تُقلل من خطر الإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي.

الفراولة تساعد فى مكافحه السرطان :

ان الفراولة غنيه بكل من فيتامين سى و الالياف وهذين العنصرين قد اثبتا فاعليتهم فى الحمايه من سرطان القولون و المرئ .

التحكم بالوزن
الفراولة تحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية كما أنها غنية بالألياف، وهذا يجعلها فاكهة مثالية لإضافتها إلى نظامك الغذائى من أجل إنقاص الوزن، حيث أنها تحقق نسبة كبيرة من الشبع
فوائد الفراولة الصحية -صحيفة هتون الدولية

الفراولة (عن اليونانية) أو الفريز (عن الفرنسية) أو توت الأرض (الاسم العلمي: Fragaria x ananassa) هي نوع نباتي يتبع جنس الشليك من الفصيلة الوردية.

ويدعى بفاكهة الرشاقة، وتطلق التسمية على الثمرة أيضاً. وهي من محاصيل الفاكهة غير التقليدية، ويمكن القول بأنها من المحاصيل البستانية ذات العائد الكبير ويمكن تصديرها مجمدة أو مصنعة أو طازجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى