الفنون والإعلامفن و ثقافة

#ياسمين_صبري توجّه رسالة لدعم وتمكين المرأة في سوق العمل من #دبي

رسالة ياسمين صبري

وَجّهت النجمة المصرية ياسمين صبري رسالة لدعم المرأة وتمكينها في سوق العمل ومساواتها في العمل وكذلك الفرص المتاحة للعمل وعدم الانحياز للرجل وذلك خلال زيارتها لدبي.

وخلال استضافة ياسمين صبري في جناح المرأة بإكسبو دبي 2020، نشرت من خلاله فيديو على حسابها بانستغرام، لتوجه رسالة إلى الجمهور حول تمكين المرأة، وأهمية المساواة بين الرجل والمرأة.
وقالت ياسمين صبري رسالة في الفيديو الذي نشرته عبر حسابها بانستغرام، خلال مشاركتها في جناح المرأة بإكسبو 2020 دبي: «نريد عالماً متساوياً بين الرجل والمرأة، يساهم في تكوين عالم أفضل»، »، وأضافت صبري: «يكون العالم أكثر اتّزاناً إذا كانت فُرص العمل مُتكافِئة للنساء، والأجور متساوية، والانفتاح للمرأة والإيمان بها، وتمكينها وإعطائها الفرص، وإذا تقدم رجل وامرأة لنفس الوظيفة وبنفس المهارات، سيقع الخيار على الرجل في 90 في المائة من الحالات».
وتابعت ياسمين صبري في رسالتها: «إذا أردنا المضي قدماً من أجل كوكبنا الأرض، فعلينا تمكين النصف الآخر من العالم، أي النساء، هكذا سنحصل على عالم متوازن».

اقرأ المزيد من صحيفة هتون

ياسمين صبري (مواليد 21 يناير 1988[3][4]، الإسكندرية)؛ ممثلة مصرية، بدأت مسيرتها الفنية عام 2014 من خلال مسلسل (جبل الحلال) ثم توالت أعمالها الفنية.[5][6][7][8][9]

اختيرت ياسمين صبري ضمن أجمل 100 وجه في العالم لعام 2017، وتعد هي الفنانة المصرية الوحيدة في هذه القائمة.[10]

نشأت في الإسكندرية. فوالدها أشرف صبري يعمل طبيبًا بإحدى المستشفيات الكبرى بالأسكندرية،[11] بينما والدتها تعمل مهندسة ديكور كما أنها بطلة أفريقيا في السباحة[12] إضافة إلى أن جدها كان قبطاناً بحرياً. ياسمين هي المولودة الثالثة في عائلتها ما بين خمسة إخوة. وقد تلقت تعليمها الابتدائي والثانوي بمدارس الأسكندرية، واستكملت تعليمها الجامعي والتحقت بكلية الإعلام بجامعة الأسكندرية، ودرست بقسم الصحافة والعلاقات العامة.

كشفت ياسمين عن أنها تمتاز بالعديد من المواهب، فهي عاشقة للفن والتمثيل والإعلام بشكل كبير. كما أنها رياضية من الدرجة الأولى حيث تهوى ممارسة الرياضة والسباحة واليوجا. بدأت ياسمين مشوارها مع السباحة في عمر الـ 4 سنوات، وكانت تتمرن في الساعة الـ 5 صباحًا قبل المدرسة وتعود للتمرين في الساعة الـ 7 مساءً. وقد حصلت على العديد من الميداليات الذهبية وتوجت كبطلة لجمهورية مصر برياضة السباحة.[13][14]

مسيرتها المهنية[عدل]

بدأت بالعمل كمراسلة في إحدى القنوات الفضائية، وبعد فترة تركت عملها كمراسلة، وشاركت في مسابقة ملكة جمال مصر “ميس إيجيبت”. لكن لسوء الحظ، تم إلغاء المسابقة لعدم وجود ممولين لها.

بعد ذلك، تلقت ياسمين اتصالا من إحدى الشركات العاملة في مجال الإعلانات، وطلبت منها أن تعمل كموديل لأحد الإعلانات، قررت ياسمين أن تقبل بعرض الشركة وتقتحم مجال الإعلانات، وبالفعل عملت الفنانة ياسمين صبري كموديل في الإعلانات لفترة محدودة، ثم سنحت لها الفرصة بالتعرف على مساعدة المخرج، قامت بترشيحها للعمل في برنامج “خطوات الشيطان” مع الداعية الإسلامي معز مسعود، والمخرج عادل أديب. وبالفعل ذهبت ياسمين إلى القاهرة من أجل عمل جلسات تقسيم الأدوار بالبرنامج، وتمكنت من الحصول على دور بطلة البرنامج الفتاة المحجبة واسمها رشا، وتم عرض البرنامج في رمضان 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88