الأدب والثقافةفن و ثقافة

مجمع سلمان العالمي يشارك في معرض المدينة المنورة للكتاب

مجمع سلمان العالمي يشارك في معرض المدينة المنورة للكتاب مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ومركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتخطيط والسياسات اللغوية المرتبط تنظيميًا بالمجمع، يشارك في معرض المدينة المنورة للكتاب، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة ضمن مبادرة “معارض الكتب”، خلال المدة من 16 إلى 25 يونيو الجاري، في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويشارك المجمع في المعرض بجناح مكون من ثلاثة أقسام محورية تحت مظلته:

القسم الأول: يختص بمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية للتعريف ببرامجه ومبادراته المختلفة الهادفة إلى دعم اللغة العربية في المجالات الأربعة التي يستهدفها, وهي: “التخطيط والسياسة اللغوية”، و”الحوسبة اللغوية”، و”البرامج التعليمية”، و”البرامج الثقافية”.

فيما يضم القسم الثاني: مركز الملك عبدالله للتخطيط والسياسات اللغوية، وهو مرتبط بالمجمع؛ لأجل تسليط الضوء على أهدافه وجهوده في الحفاظ على اللغة العربية ودعمها ونشرها.

أما القسم الثالث: فهو مخصص لعرض إصدارات مركز الملك عبدالله للتخطيط والسياسات اللغوية، وذلك ضمن سلسلة من مشاركاته المتنوعة في معارض الكتب الدولية.

وتأتي مشاركة المجمع في المعرض لتعزيز مكانة اللغة والثقافة العربيتين، ودعم منظومة المحتوى الثقافي، وإبراز الجهود في مجالات النشر العلمي، والاحتفاء باللغة العربية لدى الجمهور العريض الحريص على المشاركة بفعالية في معارض الكتب، والعناية باللغة العربية ونشر المحتوى العربي وإثرائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88