أخبار حصريةأخبار وتغطيات

الدرورة يسلّم 34 درعاً وشهادة لأدباء القطيف

القطيف / أسيا الفاضل

بدعوة كريمة من منتدى مواهب واعدة بالقطيف ومن أجل تقديم جيل واعٍ ومهتم بنشر الثقافة والتسامح، فقد تم يوم أمس الاثنين 4 يوليو تموز 2022 تكريم 34 أديباً وجهة ثقافية من مناطق القطيف على إنجازاتها الثقافية للعام المنصرم.
سلّم الدروع والشهادات المؤرخ الدكتور علي الدرورة رئيس منتدى النورس الثقافي الدولي.

وفي بداية الحفل تحدّث الأستاذ علي الفسيل عن حفل التكريم الأول وبمبادرة من الأستاذة اشتياق آل سيف رئيس منتدى مواهب واعدة بالقطيف، فقد قدّم الدكتور علي الدرورة كلمة أشاد فيها بهذه المبادرة الطيبة لشكر أدباء القطيف على بوادرهم في خدمة الأدب بشكل فاعل يواكب التطور المعاصر.

وقال الدرورة في كلمته:

يسعدني أن أرحب بكم جميعاً في حفل التكريم هذا، الذي يعكس صورة طيبة عن المنجز الثقافي في مناطق القطيف، كما يعكس مدى اهتمام الإنسان المحلّي بالشأن الثقافي العام.

إننا، بعد انتهاء الجائحة التي مرّت بنا واجتاحت العالم، نشهد النهوض العلمي، حيث بدأ المشهد الثقافي في القطيف يأخذ دوره السابق، فقد ارتقى مصاعد عليا، وأثبت بكلّ جدارة قوته ومكانته، وهذا ممّا لا شك فيه بفضل جهودكم الطيبة والمخلصة في الرقي لخدمة الأدب بكلّ فروعه وأنساقه.

إنّ حفل التكريم هذا ما هو إلّا رد الاعتبار للمثقف في مناطق القطيف الذي أخذ على عاتقة الإسهام في هذا الحقل.

أدعو الله العلي القدير أن يزيدكم نوراً وسعة في العلم ويوفقكم لخدمة الوطن.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم تلاه الأستاذ أحمد الناصر حيث ألقى كلمة موجزة حث فيها الأدباء على المضي قدماً نحو ثقافة أرقى وإسهام ثقافي ذي أبعاد ثقافية متعددة.

ثم جاءت كلمة السيدة نرجس الخبار وتحدّثت عن المشاكل التي تواجه كتب الأطفال من حيث التأليف والطباعة وما رافق ذلك من مصاعب حتى يكون الكتاب في متناول أيدي الأطفال.

كما تحدثت الدكتورة رسمية الربابي وشكرت الأستاذة اشتياق آل سيف رئيسة منتدى مواهب واعدة، وأيضاً شكرت الدكتور علي الدرورة رئيس منتدى النورس الثقافي الدولي الذي أسهم في إنجاح هذا الحفل.

وجاء دور الشاعر علي المادح الذي تحدّث عن نشر الكتاب والصعوبات التي تواجه من هذا القبيل وأصرّ على فكرة عدم تقديم الكتاب كهدية وإنّما يُشترى من مظانه.

كما تحدثت الفنانة والشاعرة حميدة السنان عن هذا الحفل الذي يشجع المواهب والاستمرار في العطاء الثقافي وشكرت كلّ القائمين على جهود التكريم.

وفي الأخير قدّم الدكتور علي الدرورة الدروع وشهادات الشكر والتقدير للأدباء وعددهم 34 أديباً وقال كلمة ختامية شكر فيها الكتاب على جهودهم في إذكاء الروح الثقافية داعياً لهم بالمزيد من العطاء والإبداع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى