لحظة بلحظة

#مشاجرة بين #أطباء داخل #غرفة العمليات

#مشاجرة بين #أطباء داخل #غرفة العمليات تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تويتر  لحظة مشاجرة أطباء  أثناء إجراء عملية جراحية لأحد المرضى في الهند .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو  لأطباء  يتشاجرون  من داخل غرفة العمليات بإحدى المستشفيات في الهند ،وهم يُجرون عملية جراحية لمريض مٌخدر كلياً و موصول بخراطيم خاصة بالتنفس والمحاليل . 

وأبان الفيديو حدوث مشاجرة بين طبيب يقف بجوار المريض ولا يرتدي الزي الرسمي لدخول غرفة العمليات ، والطبيب الذي يٌجري العملية ، حيث قام بخلع الماسك الذي يضعه على فمه وظل يٌرسل إشارات وعبارات تحذير للطبيب الآخر .

فيما حاولت عدد من الممرضات اللاتي يقفن في الخلف بمحاولة تهدئة الأطباء ، وإنهاء المناوشات اللفظية بينهما .

ويذكر ان الطبيب كما يُعرف بالاسم الأقل شيوعاً الآسي هو من درس علم الطب ومارسها. وهو يعاين المرضى ويشخص لهم المرض ويصرف لهم وصفة يكتب فيها الدواء. والطبيب بعد تخرجه يمارس الطب العام. وإذا استمر في دراسته يتخصص في مجال معين في الطب. وكثير من هذه التخصصات تتحدد في نطاق معين من أجهزة وأعضاء جسم الإنسان مثل العظام والأمراض الباطنية وأمراض المسالك البولية والتناسلية والأنف الأذن والحنجرة والأعصاب وكثير من التفرعات الأخرى. وهناك تخصص بالمرأة وما يتعلق بأمراض النساء والولادة أو الأطفال أو حتى الأجنة. كما أنه بإمكانه التخصص بالجراحة العامة وبتخصصاتها وتفرعاتها.

من الأسماء الأخرى التي أطلقت على الطبيب، النطاسي والآسي والعرّان والحكيم. والحكيم لا يزال يُطلق على الطبيب من قِبَل بعض العامة في بعض البلدان العربية، أما باقي التسميات فقد اندثرت نوعاً ما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88