لحظة بلحظة

#راكب يحاول تحطيم نافذة #طائرة خلال التحليق الجو

#راكب يحاول تحطيم نافذة #طائرة خلال التحليق الجو تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة مسافر وهو يركل نافذة الطائرة محاولا تحطيمها في الجو علي متن رحلة تابعة للخطوط الباكستانية التي كانت في طريقها من بيشاور إلى دبي .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الموثق موقفا غريبا من احد الركاب، بعد أن استشاط غضبا، وبدأ في ركل إحدى النوافذ، والتصرف بعدوانية مع الطاقم.

وقام الرجل أيضا بلكم وركل المقاعد، مطالبا بإعادته إلى باكستان. كما قرر أن يصلي في ممر الطائرة، مما منع أفراد الطاقم من العبور.

وبعد أن أصبح أكثر عدوانية، تواصل قائد الرحلة مع السلطات في مطار دبي، ليتم إرسال رجال أمن إلى الطائرة فور هبوطها.

واحتجز عناصر الأمن الراكب فور وصوله إلى دبي، في 14 سبتمبر.

والجدير بالذكر أن الطائرة هي مركبة جوية أثقل من الهواء، وهي من وسائل النقل الجوي. تحلق إما شراعياً أو بمحرك واحد أو بعدة محركات، تستطيع الطيران في الهواء اعتماداً على قوة الرفع المتولدة على أجنحتها، أو عن طريق قوة سحب الهواء.

بعض الطائرات يتم التحكم بها إلكترونياً عن بعد وتسمى بطائرات التحكم عن بعد، والأغلبية يتم التحكم بها بواسطة طاقم أفراد كان قديماً مكون من أربع أشخاص القائد والمساعد والملاح ومهندس ميكانيكي ومع التقدم التكنولوجي تم الإستغناء عن الملاح ومهندس الميكانيكي ليقتصر الفريق المتحكم في الطائرة علي فردين القائد والمساعد، والقائد فقط في الطائرات الصغيرة.

يمكن تصنيف الطائرات طبقا لمعايير متعددة مثل نوع قوة الرفع، نظام الدفع، الاستخدام..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88