البشرة والشعر

فوائد التفاح للبشرة

يحتوي التفاح بجميع أنواعه وألوانه كالتفاح الأحمر والأخضر على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية المفيدة لصحة الجسم، بما في ذلك البشرة، لذا يُنصح بإدخال التفاح ضمن النظام الغذائي اليومي، ويمكن تناوله مقشرًا، أو غير مقشر، كما يمكن إضافته إلى الحلويات، أو تناوله على شكل عصير،ونذكر فيما يأتي فوائد التفاح للبشرة:
فوائد التفّاح للبشرة
هنالك العديد من الفوائد للتفّاح، والتي تُعزِّز من صحَّة الجسم، وتُزوِّد البشرة بالجمال، وفيما يأتي ذِكرٌ لأهمّ فوائد التفّاح للبشرة، ومنها:
تفتيح البشرة، وجعلها مُشرقة:
يحتوي التفّاح على نِسبة عالية من الكولاجين الذي يُساعد على تفتيح لون البشرة، ويُلطِّفها، كما أنَّه يحتوي على الألياف التي تجعل البشرة حيويّة، وخالية من الشوائب، ممّا يجعلها ورديّة، ومُتوهِّجة.
قد يُساهم في تقليل شيخوخة البشرة
نظرًا لاحتواء التفاح على مركبات الفلافونويد (Flavonoids) المعروفة بخصائصها المضادّة للأكسدة؛ فقد يُساعد تناول التفاح على التقليل من علامات التقدم في العمر كالشيخوخة، والخطوط الرفيعة.

فوائد التفاح للبشرة
مُوازنة زُيوت البشرة:
يحتوي التفّاح على عوامل ترطيب، وتطهير تُزوِّد البشرة بالترطيب، وتُساعد على التحكُّم بزُيوت البشرة، ومُوازنتها.
‘قد يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية
يُعدّ التفاح من الفاكهة الغنية بمعدن النحاس، والذي يُعدّ من المعادن الأساسية والمهمة في عملية تصنيع مادة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة، وحمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
تونر طبيعيّ للبشرة: يُعَدُّ التفّاح تونراً فعّالاً للبشرة؛ حيث يُساعد على إزالة الأوساخ من المسام، والزُّيوت الزائدة عن البشرة، كما أنَّه يَشدُّ بشرة الجلد، ويُجدِّد الدورة الدمويّة، ويُعادل أيضاً درجة حموضة البشرة، ممّا يُؤدّي إلى التقليل من إفراز الزُّيوت الزائدة للبشرة.
يمنع التفاح انتشار سرطان الجلد ويمد بشرتك بفيتامين (A) اللازم لصحتها
يحتوي التفاح على فيتامين (A) والذي يحتوي على التينوئيدات – وهي من مشتقات فيتامين (A) تحفز إنتاج الكولاجين -، حيث يلعب دوراً هاماً في تجديد خلايا الجلد بالتالي تمكين أنسجته غير الناضجة من التطور والتحول إلى أنسجة ناضجة، كما يقلل فيتامين (A) من خطر الإصابة بسرطان الجلد، حيث تحتوي التفاحة الواحدة على 120 وحدة دولية من فيتامين (A) وهو ما يعادل نسبة 5% و 4% من الاحتياجات اليومية للنساء والرجال على التوالي من فيتامين (A).

وقد أثبتت دراسة قام بإجرائها قسم علوم الأغذية ومعهد علم السموم البيئية في جامعة كورنيل بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2004، أن التفاح من الفواكه الطبيعية ذات الفوائد الصحية المتنوعة، وبحسب دراسات وبائية ذكرت الدراسة بأن استهلاك التفاح مرتبط بانخفاض الإصابة ببعض أنواع السرطانات

فوائد التفاح للبشرة
يساعد التفاح بشرتك على إخفاء جميع الآثار المتعلقة بحب الشباب
كي تتخلصي من حب الشباب والعيوب والبقع الداكنة، عليك بالتفاح من خلال تطبيقه على وجهك مباشرةً، فمن ميزاته احتواءه على خصائص التبريد التي تساهم بتهدئة البشرة وتخفف من تهيجها واحمرارها، بالتالي منع انتشار حب الشباب، من خلال مزج القليل التفاح المبروش مع القليل من كريم الحليب وتطبيقه على وجهك.
مُعالجة انتفاخ العُيون، والهالات السوداء:
يُعَدُّ التفّاح من المُكوِّنات الرائعة التي تَحدُّ من الهالات السوداء، وانتفاخات العُيون.
استخدمي خل التفاح لشد بشرتك
لعل لب التفاح الطازج من أفضل الملطفات التي يمكن أن تستخدميها لشد بشرتك وتنشيط الدورة الدموية على سطحها، ومن ناحية أخرى يعمل خل التفاح بشكل كبير على مسح مسام الجلد وتنظيفه من الجراثيم وإفرازات الدهون الزائدة التي تسبب انتشار حب الشباب، فهو من المواد التي تساهم في توازن مستويات الحموضة في الجلد، بالتالي يساعد في الحد من إفراط إنتاج الزهم من الغدد الدهنية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88