علوم طبيعيةعلوم وتقنية

#ناسا تنشر صورة مثيرة # لرأس دب على المريخ

#ناسا تنشر صورة مثيرة # لرأس دب على المريخ يبدو أن كوكب المريخ لعب الحيلة علينا مرة أخرى، فبعد صورة الباب الغامض التي تم التقطها في مايو 2022، أو ذاك الشكل البشري الغريب الذي رصدته إحدى المركبات الفضائية قبل شهرين، أثارت صورة جديدة لناسا أظهرت دبا بفم شبه مفتوح عديدا من الأسئلة عن ماهية ذاك الشكل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكشفت وكالة ناسا، في تقريرها حول الصورة التي نشرتها أنه تم التقاط هذه الصورة في شهر ديسمبر الماضي بواسطة مسبار فضائي لناسا أطلق في 12 أغسطس 2005 من كيب كانافيرال فلوريدا.

ويظهر في الصورة التي نشرتها وكالة ناسا على موقعها لا تعني تواجد دببة عملاقة على سطح المريخ، بل هي ببساطة شكل من أشكال الميل البشري لرؤية الأشكال العشوائية ومطابقتها مع أشكال مألوفة.

تظهر نسخة من الصورة الملتقطة أن التكوين المعني يمتد قطره حوالي 2000 متر.

وتفسر جامعة أريزونا هذه الصورة على أنها مجرد تل مكسور على شكل حرف V وسط فوهة قديمة، ترسبت عليها مجموعة من الحمم البركانية والطينية.

والجدير بالذكر أن المسبار الفضائي هو مركبة فضائية آلية بدون طاقم ولا تدور حول الأرض بل تستعمل لاستكشاف الفضاء الخارجي، حيث يتم إطلاقها في الفضاء الخارجي بهدف استكشاف واحد أو أكثر من الأجرام السماوية (كوكب، قمر، مذنب، كويكب) أو استكشاف الوسط بين الكواكبي أو الوسط بين النجمي. تتكون حمولتها من أدوات علمية من أنواع مختلفة (على غرار كاميرات متطورة، أجهزة المطياف، مقياس الطاقة الإشعاعية، ومقياس المغناطيسية…) تمكن العلماء من جمع البيانات في الموقع أو على مسافة باستعمال كاميرات ومجسات، ليتم إرسالها فيما بعد إلى الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88