لحظة بلحظة

شاب يخرج الـ”فقع” من باطن الأسفلت

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة عثور شاب على “الكمأ” وقد نبت في باطن الأسفلت بأحد الشوارع في المملكة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو لحظة قيام الشاب بإخراج الكمأ من تحت الأسفلت، حيث ازال الطبقة الأسفلتية وأخرجها معلقاً على المشهد: “ما شاء الله تبارك الله هذي فقع فوق الأسفلت ، سبحان الله”.

الجدير بالذكر أن الكمأ هو فطر بري موسمي ينمو في الصحراء بعد سقوط الأمطار بعمق من 5 إلى 15 سنتيمتر تحت الأرض ويستخدم كطعام. عادة ما يتراوح وزن الكمأة من 30 إلى 300 غرام. ويعتبر من ألذ وأثمن أنواع الفطريات الصحراوية. ينمو الكمأة على شكل درنة البطاطا في الصحاري، فهو ينمو بالقرب من نوع من النباتات الصحراوية قريبا من جذور الأشجار الضخمة، كشجر البلوط على سبيل المثال. شكله كروي لحمي رخو منتظم، وسطحه أملس أو درني ويختلف لونهُ من الأبيض إلى الأسود، ويكون في احجام تتفاوت وتختلف وقد يصغر بعضُها حتى يكونَ في حجم حبَّة البندق، أو يكبُر ليصلَ حجم البرتقالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88