تشكيل وتصويرفن و ثقافة

محمود مختار يشارك بـ230 قطعة في معرض قاعة الباب

يفتتح د.وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضًا بعنوان “وجوه من البازلت” للفنان محمود مختار نصر الدين، وذلك غدًا الثلاثاء في السادسة مساءً بقاعة الباب/ سليم بساحة دار الأوبرا المصرية.

وقال محمود مختار، فى بيان الاثنين:”وجوه من البازلت هي معادلات بصرية كانت بمثابة الحلم منذ الطفولة، تأثرت بنشأتي في حي عين شمس الذي يمثل مركز الفنون والفلسفة في مصر القديمة، فيه نشأت عقيدة تاسوع عين شمس كنظرية فلسفية للمصري القديم حول كيف بدأ الخلق وفيه أيضا أول جامعة للعلوم حوت بين جنباتها الكثير من المفكرين والفلاسفة وفيه تتلمذ فلاسفة اليونان وتعلم الكثير من علماء الرياضيات والفلك، وجوه من البازلت هذه التسمية خصتها لحبي في هذا الحجر البازلت، الحجر الذي يحمل فلسفة خاصة في تشكيله”.

يحتوي المعرض على ٢٢ قطعة حجرية أغلبها من البازلت، إضافة إلى الجرانيت والرخام المصري وعلى عدد 67 قطعة من الخزف بتقنية البريق المعدني و150 وحدة خزفية صغيرة الحجم مستخدمه في التكوينات.

محمود مختار نصر الدين، عضو مجلس إدارة أتيليه القاهرة، عضو نقابة الفنانين التشكيليين، أخصائي رسم أثري لدى المجلس الأعلى للآثار، شارك في العديد من ملتقيات النحت على الأحجار في مصر والخارج، أقام العديد من المعارض في مصر والخارج وله مقتنيات في مصر والكثير من البلدان منها على سبيل المثال الولايات المتحدة وروسيا واسبانيا واليونان والنمسا والأردن والسعودية وچورچيا ورومانيا، ويستمر المعرض حتى 25 فبراير الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88