تشكيل وتصويرفن و ثقافة

الاثنين.. وزيرة الثقافة تفتتح معرض الفنان أحمد نوار بمجمع الفنون

تفتح الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، معرض الفنان القدير الدكتور أحمد نوار، وذلك يوم الاثنين القادم الموافق 20 فبراير في تمام السادسة مساءً بمجمع الفنون (قصر عائشة فهمي) بالزمالك.

وقال الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية: “الدكتور أحمد نوار يمتلك رصيد مدهش من العطاء الثري والمتنوع أنجزه على
مدار تجربته الاستثنائية التي جعلت منه أحد رموز الإبداع المصري في العصر الحديث”.

وأضاف قانوش: إن تجربة “نوار” أملت بأن يكون اسمه في أكبر الموسوعات الفنية المحلية والدولية، ومارس موهبته المتفردة في الجرافيك والرسم والتصوير بل وحتى النحت وتميز في جميعها بتلك اللغة البصرية في الأسلوب والتقنية والمفردات وروعة المزج والتناغم بين العضوي والهندسي.

وأكمل قانوش: امتلك نوار بموهبته وخياله وخبراته أسرار كمال المنجز الإبداعي، وهناك تحولات كثيرة ومحطات أكثر في هذه التجربة الحداثية المثيرة لوجدان المتلقي ومحفزة لعقله ليطرح التساؤلات محاولا استنباط الدلالات الترميزية وفك شفرات البناء التشكيلي الرصين الهادئ، أما الشق الوطني جانب هام أيضاً في شخصيته بهذا العشق لمصر وتاريخها ودورها وتضحيات رجالها أيضا رفع بفنه صوت قضايا عربية وقومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88