البيت والأسرةتربية وقضايا

#كيف أعاقب #زوجي بطريقة ذكية

#الخلافات أمر طبيعي في العلاقات الزوجية، فلكل من الزوجين سلوكياته التي تربى عليها قبل الزواج والتي بدورها تختلف عن سلوكيات ومستوى تفكير زوجها، الأمر الذي يحدث بينهما اختلافًا قد يكون محمودًا وقد يكون سلبيًا، وعلى كل الأحوال فإن الزوجه يتجه إلى معاقبة زوجته في الكثير من الخلافات .

كيف أعاقب زوجي بذكاء؟

عاتبي لا تعاقبي: لا يوجد شخص يتحمل فكرة العقاب من شريك حياته، أليس كذلك؟ تخيلي لو أن الأمر بالعكس وأنتِ المخطئة، فهل تفضلين أن يعاتبك زوجك أم يعاقبك بتصرفاته؟ العقاب يبدأ سلسلة لا تنتهي من التصرفات المزعجة بين الزوجين، لذلك عليكِ بمعاتبة زوجك على تلك الأفعال أولًا وإخباره بمشاعرك السلبية تجاه ما فعله وأنكِ ترفضين ما حدث أو قيل، عاتبيه بمحبة ورفق وستندهشين من ردة فعله.

تحدثي مع زوجك بهدوء: نعلم جيدًا أن الغضب والتصرفات المزعجة تجعل الشخص مندفعًا في أفعاله خاصة إذا كان الزوج عصبيًا، حتى تعاتبي زوجك بذكاء عليكِ التحلي بالهدوء وترتيب حديثك جيدًا حتى تحصلي على مرادك دون أخذ الحق عليكِ.

كوني واضحة ومباشرة: الرجال لا يفهمون التلميحات خاصة وقت الغضب والخلافات، لذلك كوني واضحة وصريحة تجاه ما يزعجك وتحدثي معه في الأمر بجدية ولا تتركيه للتخمينات.

حافظي على الخصوصية: حتى في أثناء الخصام والعقاب والعتاب، لا تفشي خصوصيات أسرتك ولا أسباب خلافاتك الزوجية كنوع من العقاب لزوجك، حتى لا تفسدي حياتك بالكامل.

تجنبي عقاب العلاقة الحميمية: أكثر شيء يمكن أن يؤثر في قوة علاقتك بزوجك أن تستخدمي العلاقة الحميمة كنوع من العقاب الزوجي بالمنع، تجنبي هذا الأمر تمامًا، إذا كنتِ في حالة نفسية لا تسمح بممارسة العلاقة الحميمية تحدثي مع زوجك في الأمر ولا لا تجعليه يظن أنكِ ترفضين عقابًا له.

تجنبي العبارات السيئة: مهما وصلت الخلافات الزوجية بينكما، لا تتجهي للألفاظ السيئة والصوت العالي والتطاول اللفظي أو الجسدي، حافظي على الاحترام في علاقتك الزوجية حتى وقت العتاب.

أسباب ومبررات عقاب الزوج لزوجته

عدم الطاعة.

ارتكاب أخطاء كبيرة من قبل الزوجة.

الغيرة.

المصاريف والمال.

عجز الرجل عن حل الخلافات بطريقة أخرى.

الطبيعة النفسية والتربوية للزوج.

سوء أخلاق الزوجة.

رغبة بعض الأزواج بفرض سلطته على خطيبته من قبل الزوج.

اختلافات شخصية.

كيف أعاقب زوجي على عدم اهتمامه بي؟

كيف أعاقب زوجي إذا مقصر في اهتمامه؟ هناك بعض التصرفات الذكية التي تعاقبي زوجك بها على إهماله وهي:

ادعي نفسك إلى عشاء شاعري مع زوجك وتحدثي معه في الأمور التي تزعجك بهدوء وفي جو لطيف.

الرجل يحب الزوجة التي تتميز بأنوثتها وجمالها الخلاب وأن تكون ضعيفة أمامه، فحاولي التدلل عليه والميل إلى إغرائه مع اتخاذ موقف محايد منه أيضًا مما يجعله يعتذر لكي عن إهماله ويتوقف عن تقصيره.

#كيف أعاقب #زوجي بطريقة ذكية -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88