البشرة والشعر

طرق لتكثيف وتطويل الرموش

العيون هي اول ما يجذب المرء نحو الشخص الاخر، وأهم ما زين العيون ويمنحها الجاذبية والروعة هي الرموش، وتعتبر الرموش الطويلة والكثيفة من أهم سمات الجاذبية للمرأة العربية ، حيث تعتبر دليلا على اهتمام المرأة بنفسها ورونقها، ولذلك تلجأ الفتيات إلى وضع مستحضرات التجميل التي تظهر الرموش طويلة وكثيفة، لتكون في أفضل إطلالاتها.
أولا: أسباب الرموش الرقيقة؟
بعد التعرّف على طرق تكثيف الرموش طبيعيًا، هناك بعض العوامل الشائعة التي تُسبب الرموش الرقيقة، ومنها:
الوراثة.
زيادة العمر.
العلاج الكيميائي.
سوء التغذية.
التهاب العين.
تغييرات هرمونية في الجسم.
فرك عينيك دائمًا.
عدم ازالة مكياج العيون في نهاية اليوم.
ـ إليك بعض الطرق الطبيعية لتطويل وتكثيف الرموش
ـ زيت الخروع والتمر للعناية بالرموش

https://alhtoon.com/
لرموش كثيفة وجميلة، عليك إحضار عجوة التمر ثم قومي بحرق بعض عجوات التمر بالفرن وتطحن ناعمة حتى تكون بودر، ثم تمزج مع زيت الخروع ثم يخزن في علبة مسكارا فارغة، وتدهن الرموش بفرشاة مسكارا قبل النوم كل ليلة، للحصول على رموش قوية وكثيفة خلال أسبوع.
ـ اللبن للعناية بالرموش
يعتبر اللبن منظف للبشرة من الأوساخ والشوائب، ولهذا تؤخذ قطعة من القطن النظيف الناعم وتغمس في اللبن، وتمسح الجفون والرموش بها ثم تغسل بالماء البارد ، وخلال أسبوع سوف تحصلين على رموش قوية وسميكة.
ـ الفازلين: على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع ، ضعي كمية صغيرة من الفازلين على الرموش قبل النوم واغسليها في الصباح.
ـ الشاي الأخضر: ضعي الشاي الأخضر البارد غير المحلى على الرموش باستخدام كرة قطنية يوميًا.
ـ زيت الزيتون بالليمون أو بدونه: ضعي كمية قليلة من زيت الزيتون مع أو بدون قشر الليمون المنقوع فيه على الرموش ليلاً قبل النوم واغسليه في الصباح.

https://alhtoon.com/
ـ تطويل الرموش بالشاي ثبت علميا أن الشاي مفيد للصحة ولكن هل تعلمين أن الشاي أيضا مفيد للرموش ، والسبب هو احتوائه على الكافيين والفلافونويد، ولهذا يجب القيام بهذه الخطوات.
حضري الشاي الاخضر بالطريقة المعروفة، واتركيه ليبرد لبعض الوقت، بللي به قطعة من القطن المخصصة لتنظيف الاذنين.
دلكي الرموش بها من اسفل الى اعلى. ومن الممكن تكرار هذه العملية يومياً الى ان يتم الحصول على النتيجة.
ـ الألوفيرا
هي علاج منزلي يُمكن استخدامه في العديد من الأغراض، فهي تُغذي الرموش وتجعلها أكثر سماكة وقوة، وتُستخدم من خلال وضعها على الرموش باستخدام عصا ماسكارا نظيفة قبل النوم، فبفضل الفيتامينات والمواد الممغذية الموجودة في الألوفيرا، فإن نمو الرموش سيتحسن ويُصبح أقوى.

ـ حليب جوز الهند للرموش
يحتوي جوز الهند على الكثير من البروتينات، والدهون الأساسية الهامة التي تساعد بشكل مباشر على تطويل الرموش وتكثيفها، هذا بالإضافة إلى إعطاءها البريق واللمعان واللون الغامق الذي يزيد من جمالها:
يتم وضع قطعة من القطن في حليب جوز الهند وتطبيقها على الرموش.
ثم يتم تركها لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يتم غسل الرموش بعد ذلك.
كرري هذه الوصفة مرة إلى مرتين كل يوم، ثم استمري عليها لبضعة أشهر.

https://alhtoon.com/

فيتامينات تساعد على تطويل رموش العين أهم الفيتامينات التي تساعد على تطويل الرموش هي:
ـ فيتامين B3
يُحفز هذا الفيتامين والمعروف باسم النياسين نمو الرموش، كما أنه يُزيل الرموش الجافة والضعيفة، ويُحفز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ويمنع تساقط الرموش، وهو أيضًا بروتين يدعم نمو الشعر.
ـ فيتامين C
وهو أحد مضادات الأكسدة التي تُقوي جهاز المناعة، مما يحمي من الإصابة بالالتهابات والأمراض التي تمنع نمو الشعر، كما أنه يُقلل من التهابات بصيلات الشعر، ويُسهم في إنتاج الكولاجين ويُقلل من تكسر الرموش.
ـ فيتامين E
وهو أيضًا أحد مضادات الأكسدة التي تُحسن الجهاز المناعي وتحمي البصيلات من الجذور الحرة التي تمنع نمو الرموش.
ـ فيتامين H
والمعروف باسم البيوتين، وهو مهم لنمو الرموش، ويزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، كما أنه يسمح بامتصاص العناصر الغذائية مثل الدهون والأحماض الأمينية والكربوهيدرات.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88