البشرة والشعر

علاج حب الشباب في أسرع وقت

تبحث الكثير من النساء عن طريقة لعلاج حب الشباب الذي يسبب بعض المواقف المحرجة حال حضور مناسبة مهمة، كما ان حب الشباب يظهر بانواع مختلفة وفي مراحل عمرية متعددة مما جعل خبراء التجميل يبتكرون اكثر من طريقة لعلاج حب الشباب.
ويتم اختيار طريقة علاج حب الشباب المناسبة حسب عوامل متعددة أبرزها نوع البشرة ودرجة حساسيتها ونوع حب الشباب حيث توجد انواع متعددة منه مثل حب الشباب الكيسي، والأبيض، والأحمر، والهرمونى، وغيرها العديد من أنواع حب الشباب.
أنواع حب الشباب
تتعدد أنواع حب الشباب، ويمكن أن تختلف الأدوية والكريمات المستخدمة في علاج حب الشباب باختلاع نوع الحب، وتشمل أنواع حب الشباب ما يلي
حبوب الرؤوس البيضاء: وهي حبوب صغيرة بيضاء اللون لا تسبب غالباً الاحمرار أو الألم.
حبوب الرؤوس السوداء: وهي حبوب صغيرة سوداء اللون لا تسبب الاحمرار أو الألم.
البثور: وهي حبوب تكون صغيرة الحجم ويمكن ملاحظتها من بعيد وهي حبوب الوجه الحمراء والملتهبة وهي الأكثر شيوعاً.
الأكياس (بالإنجليزية: Cysts): وهي حبوب كبيرة الحجم تسبب الانتفاخ تحت الجلد في موضعها نتيجة لتجمع القيح فيها.
العقيدات: وهي شبيهة بالأكياس وقد تكون أكبر حجماً وتحتاج تدخل الطبيب المختص في معظم الأحيان.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
العسل
يمتلك العسل العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا فضلًا عن مفعوله المرطب، لذا يعتبر من أفضل الاختيارات الطبيعية حين تريد التخلص من مشكلة حب الحباب نظرًا لقدرته على قتل البكتيريا المسببة له.

كل ما عليك هو غسل الوجه جيدًا ثم تجفيفه، ثم إضافة نقطة من العسل وفردها على الأماكن المصابة وتركها طوال الليل.
زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي يعتبر مكون متعدد الأغراض، حيث يمكن استخدامه لحل أكثر من مشكلة من مشكلات البشرة، ومن ضمنهم مشكلة حب الشباب، حيث يعمل كمطهر ومضاد للبكتيريا بالإضافة إلى قدرته على ترطيب الجلد.
وللاستخدام اخلطيِ مقدار من زيت شجرة الشاي مع زيت ناقل مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند بنسبة 2 إلى 10 يعني قطرتين من زيت شجرة الشاي مع 10 قطرات من الزيت الناقل، ثم فرد المزيح على الأماكن المصابة.
محلول خل التفاح
يُصنّف محلول خل التفاح ضمن الوصفات القديمة جداً والشديدة الفعالية في هذا المجال. لتحضيرها يكفي إضافة مقدار من خل التفاح إلى 8 مقادير من المياه المعدنية، على أن يتم تطبيق القليل من هذا الخليط بواسطة قطعة من القطن على أماكن ظهور حب الشباب في الوجه. يُترك هذا اللوشن على البشرة لمدة 10 دقائق يومياً قبل شطفه، فيساعد على تطهير البثور وتجفيفها دون أن تترك أي أثر على البشرة.

https://alhtoon.com/
لوشن الشوفان
يناسب هذا اللوشن البالغين الذين يعانون من وقت إلى آخر من ظهور حب الشباب. يتميّز الشوفان بغناه بالفيتامينات من فئة B2 وB1 وB6 بالإضافة إلى المغنيزيوم والزنك والمنغنيز والفوسفور والسيلينيوم. وهو يتمتع بخصائص مهدّئة ومساعدة على التئام الندبات. لتحضير هذا اللوشن يكفي غلي حفنة من حبوب الشوفان في مقدار كوب من الماء لحوالي 10 دقائق، على أن يتم بعد ذلك تصفية المزيج وتركه ليبرد قبل تطبيق هذا اللوشن على البثور بواسطة قطعة من القطن. يُطبّق هذا اللوشن على بشرة نظيفة وجافة صباحاً ومساءً، ويمكن حفظه في إناء زجاجي لمدة أسبوع في الثلاجة.
النيم وماء الورد
يتم طحن عدة أوراق طازجة من ورق النيم ومن ثم يمزج المعجون الناتج مع القليل من الماء الورد، تطبق كمية قليلة من المزيج على أماكن ظهور البثور بانتظام.
لعشبة النيم خواص طبيعية مقاومة للبكتيريا والالتهاب، مما قد يجعلها وصفة طبيعية جيدة لمقاومة حب الشباب.
الكزبرة مع عصير الخيار
يتم طحن أوراق الكزبرة ومزجها مع عصير حبة خيار طازج، ثم يوزع المزيج على مختلف مناطق الوجه.
ربما لن يساعدك هذا الماسك على علاج حب الشباب في يوم واحد ولكنه قد يكون وصفة تساعد على تسريع التعافي، لا سيما بسبب غنى أوراق الكزبرة بمضادات الأكسدة الهامة لمقاومة البثور.
البرتقال:
يُستخدم البرتقال في علاج حب الشباب؛ لأنّه يحارب البكتيريا، ويقضي على خلايا الجلد الميتة، كما أنّه يُعزز صحة البشرة. وطريقته هي:
المكونات: كمية من قشور البرتقال. كمية من الماء. طريقة التحضير: غسل البشرة، وتجفيفها. طحن قشور البرتقال، وإضافة كمية مناسبة من الماء؛ للحصول على عجينة.
وَضع العجينة على المنطقة المصابة مدّة 20 دقيقة. غسل البشرة بالماء، وتجفيفها، وترطيب البشرة باستخدام مرطب مناسب.
معجون الأسبيرين
يتميّز عقار الأسبيرين بغناه بحمض الساليسيليك، وهو المكوّن الأساسي المستعمل في المراهم المضادة لحب الشباب. يسمح هذا الحمض بتنظيف مسام البشرة كما يتمتع بمفعول مقشّر ومضاد للتجاعيد. لتحضير هذا المعجون، يكفي سحق 4 حبات من الأسبيرين وإضافة القليل من الماء إليها للحصول على معجون يشبه في قوامه معجون الأسنان، على أن تضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل. تطبّق هذه الخلطة على مناطق ظهور حب الشباب وتترك عليها لمدة 10 دقائق قبل شطفها جيداً. يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون إلى هذه الخلطة في حالة البشرة الجافة جداً، وهي تستعمل مرتين أسبوعياً كحد أقصى.
أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية:
كيف تعالج حب الشباب؟
علاج حب الشباب بسرعة يختلف تبعاً لنوع الحبوب ومدى التهابها وانتشار ويكون العلاج عبارة عن:
صابون أو غسول مناسب للبشرة: يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية وبالتالي يمنع انسداد المسام
كريم تقشير الحبوب: تقشير خلايا الجلد المصابة وتجديد خلايا البشرة.
مضاد حيوي موضعي: القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب.
فيتامينات للبشرة: لتغذية البشرة واستعادة نضارتها
أيزوتريتينوين علاج لحب الشباب سريع المفعول: للتخلص من الحبوب الشديدة
علاج آثار حب الشباب.
العلاجات
بالنسبة لبعض الأشخاص، قد تكون العلاجات التالية مفيدة، إما بمفردها أو مع الأدوية.

العلاج الضوئي: تمت تجربة مجموعة متنوعة من العلاجات المعتمدة على الضوء، وحققت ببعض النجاح. ويتطلب إجراء معظمها زيارات متعددة إلى طبيبك. لكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لتحديد الطريقة المثالية ومصدر الضوء والجرعة.
التقشير الكيميائي: يستخدم هذا الإجراء تطبيقات متكررة لمحلول كيميائي، مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو حمض الريتينويك.
وهو علاج مناسب لحب الشباب الخفيف. وقد يحسن من مظهر الجلد، لكن تأثيره لا يدوم طويلاً، وعادةً ما يلزم تكرار العلاج.
التصريف والاستخراج: قد يستخدم طبيبك أدوات خاصة لإزالة الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء (الزؤان) بلطف، أو إزالة الخراجات التي لم تنجح الأدوية الموضعية في إزالتها. وتعمل هذه التقنية على تحسين مظهر بشرتك مؤقتًا، ولكنها قد تسبب أيضًا ندبات.
الحقن بالستيرويد: يمكن علاج الآفات العقدية والكيسية عن طريق حقنها بدواء الستيرويد، وقد أظهر هذا العلاج تحسنًا سريعًا، إلى جانب تخفيف الألم. أما الآثار الجانبية فقد تشمل ترقق الجلد وتغير لونه في المنطقة المعالجة.
علاج حب الشباب في يوم واحد

ويتكرر هذا الموقف كثيرا مع الفتيات حيث عند اقتراب مناسبة هامة او احتفالية كبرى تجد الفتاة بعض الحبوب التي ظهرت في الوجه واحيانا تكون بشكل بارز ولا يكون هناك متسع من الوقت لاستخدام الطرق العادية ويبحثن عن علاج حب الشباب في يوم واحد لإنقاذ الموقف بسرعة.
يمكن علاج حب الشباب في يوم واحد من خلال زيارة طبيب الجلد الخاص بك وحقنها بالكورتيزون ، وهذا من شأنه أن يساعد في تهدئة الالتهاب في غضون يوم واحد ، كما يمكنك العلاج بمزيج من البنزويل بيروكسايد والأدابالين في الليل واستخدام بعض زيت شجرة الشاي خلال النهار ، وهذا من شأنه أن يساعد في
تهدئته قليلًا، في حين أنها قد تكون مزعجة لاستخدامها معًا على المدى الطويل، إلا أنها يمكن أن تكون بمثابة حل سريع عندما تكون في أمس الحاجة إليها.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88