البشرة والشعر

وصفات طبيعية لتخلص من دهون الوجه

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة دهون الوجه المزعجة، والتي تسبب الشعور بالخجل عند ظهور البشرة الدهنية خاصة في فصل الصيف، حيث تؤثر في مظهرهم الخارجي.
أسباب تراكم الدّهون على الوجه تُفرِز الخلايا الدُهنيّة تحت الجلد المواد الدُهنيّة والزيتيّة التي تُحافظ على صحّة البشرة ورطوبتها، وحمايتها من الالتهابات التي تُسبّبها بعض أنواع البكتيريا والفطريات، وفي بعض الحالات يَحدث فرطٌ في نشاط إفراز هذه الغدد وتدفُّق الفائض من الدّهون على المسامات الخارجيّة للبشرة، وتعود أسباب هذا الفرط إلى عواملَ كثيرةٍ منها العوامل الوراثيّة، والعوامل الهرمونيّة، حيث تتّضح هذه المُشكلة عند النّساء الحوامل أو اللّواتي يتناولن حبوب تنظيم النّسل أو عند الشّباب في مرحلة المُراهقة، والقلق، والاضطرابات النفسيّة، واستخدام مُستحضرات التّجميل غير المُناسبة، بالإضافة إلى النّظام الغذائيّ غير الصحيّ، والمُواد المُصنّعة، وارتفاع نسبة الدّهون، والسُّمنة في الجسم، حيث يُؤدّي هذا النّشاط إلى تراكم الدّهون على البشرة وظهورها بشكل مُزعِج.
الوصفات الطبيعية للتخلص من دهون الوجه
زيت جوز الهند للتخلص من دهون الوجه والذقن
يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من فيتامين” هـ “، وهو مرطب ممتاز للبشرة، ويساعد على زيادة مرونتها من خلال وضع هذا الزيت على الوجه والرقبة بدلاً من كريم الوجه وتركه لمدة ساعة، غسل الوجه بالماء الدافىء برفق لإزالة زيت جوز الهند الزائد وترك الباقي على الوجه طوال اليوم.


الكركم
يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للشيخوخة وتساعد في الحفاظ على بشرة صحية، لذلك ينصح بخلط بعض مسحوق الكركم مع دقيق الحمص وبعض اللبن الرائب لعمل عجينة، ووضعها على الوجه وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد للحصول على بشرة جيدة مشدودة.
بياض البيض
يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يساعد على تجفيف البشرة، وطريقته هي
المكونات: بياض بيضة واحدة. عصير نصف ليمونة.
نمزج البياض مع عصير الليمون. نضع المزيج على البشرة. نتركه مدة خمس عشرة دقيقة. نغسل الوجه بالماء الدافئ.
تمارين الوجه
تساهم تمارين الوجه كثيرًا في تقليص عضلات الوجه وإعطاء خط الفك المنحوت بشكل مثالي. تشير دراسة تجريبية إلى أن 20 أسبوعًا من تمارين الوجه أو يوغا الوجه يمكنها تجديد شباب الوجه وتحسين مظهر البشرة من خلال ضبط مستويات امتلاء منتصف الوجه وأسفل الوجه.
الحليب
يساعد الحليب على العناية بالبشرة، حيث يحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد في تنعيم وشد الجلد، كما أنه يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة، حيث يحتوي الحليب على السفينجوميلين وهو مهم للبشرة، ولهذا ينصح بوضع بعض الحليب الخام على الوجه والرقبة وتدليكهم وترك الحليب لبضع دقائق ثم غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر، ويمكن أيضًا عمل عجينة عن طريق خلط بضع قطرات من العسل في كريم الحليب ووضعه على الوجه، والذقن، ومنطقة العنق، وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه والرقبة بالماء.
الخيار
ويساعد الخيار على التخلص من الشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة التي توجد على البشرة، بالإضافة إلى انه فعال في التخلص من الدهون تحت الجلد في الوجه.
ماء الورد
يحتوي ماء الورد على العديد من الفيتامينات ومُضادّات الأكسدة التي تُفيد في علاج الالتهابات التي تُسبّبها الدّهون المُتراكمة، حيث يُخلَط ماء الورد مع عصير اللّيمون لمُحاربة أعراض ونواتج البشرة الدُهنيّة من حبّ الشّباب والبثور والحبوب المُختلفة.

https://alhtoon.com/
زبدة الكاكاو
تعمل على استعادة الجلد لمرونته وكذلك الالتهابات ولذا يمكن استخدامها في تنحيف الوجه، عن طريق تسخين مقدار ملعقة طعام من زبدة الكاكاو مع تدليكها على الرقبة وأسفل الذقن مرة باتجاه عقارب الساعة والأخرى عكس الاتجاه لمدة 15 دقيقة يوميا قبل النوم والاستمرار على هذه العادة لفترة 10 أيام للحصول على أفضل النتائج.
زيت جنين القمح
يعمل على تغذية الجلد وتحفيز مادة الكولاجين بفضل كونه غني بفيتامين E الذي يساعد على شد الجلد. كل المطلوب أن تُدهن منطقة الوجنتين والذقن بالقليل منه مع التدليك من أسفل إلى أعلى لمدة 15 دقيقة يومياً قبل النوم على مدار 10 أيام متواصلة والتي تعد أفضل طريقة للتخلص من الدهون.
الخميرة
تحتوي الخميرة على عدد كبير من الفيتامينات وخاصّةً فيتامين (B12) والمعادن والأحماض الأمينيّة التي بدورها تُساعد في تطهير وتعقيم الوجه، ومُكافحة الالتهابات التي تُسبّبها البكتيريا المُتجمِّعة على الدّهون المُتراكِمة على البشرة، وتُستعمل بخلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة من عصير اللّيمون، وملعقة من الخميرة، مع 3 ملاعق كبيرة من الماء، وتطبيقها على بشرة الوجه.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88