البشرة والشعر

تقشير البشرة بمكونات طبيعية

يحتاج وجهك إلى اهتمام خاصّ للحفاظ على نضارته وإشراقته ولا يمكن تحقيق هذا الأمر إلا من خلال تطبيق عملية التقشير التي تخلّصكِ من خلايا الجلد الميتة وتمنحكِ بشرة بيضاء، مشرقة ومتوّهجة.
ما هو تقشير الوجه؟
تقشير الوجه أو ما يسمى بصنفرة البشرة والتي تهدف إلى التخلص من خلايا الجلد الميت التي توجد على البشرة والمسببة للعديد من المشكلات.
ويعتبر تقشير البشرة من الأشياء الضرورية في روتين البشرة الخاص بك، حيث أنها تساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية إلى الوجه، وبدوره يقلل من ظهور العلامات الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يساعد على ترطيب الجلد بشكل جيد.
القهوة مع العسل
هذه هي مكونات الخلطة وطريقة استخدامها:
تحضر محتويات خلطة التقشير، وهي: 3 ملاعق من العسل، وملعقتان من مسحوق القهوة.
يخلط المكونين المذكورين آنفًا، وتدلك بشرة الوجه بالخلطة ثم تترك الخلطة لمدة 10 دقائق على الوجه.
تتم إزالة الخلطة عن الوجه من خلال غسل البشرة بمياه معتدلة الحرارة.

https://alhtoon.com/
القهوة مع زيت جوز الهند
هذه هي مكونات الخلطة وطريقة استخدامها:
تحضر محتويات خلطة التقشير، وهي: نصف كوب قهوة مطحونة خشنة، وربع كوب من زيت جوز الهند.
يخلط كلا المكونين في طبق عميق، ثم يتم تدليك بشرة الوجه باستخدام كمية قليلة من المزيج لمدة 3 دقائق.
يغسل الوجه بعد ذلك مباشرة بالماء، إذ يفضل أن لا يترك زيت جوز الهند لفترة طويلة على البشرة خوفًا من أن يسبب انسداد المسام.
خلطة القهوة والبيض
يتم خفق بيضة مع 2 ملعقة كبيرة من القهوة ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة، ويتم التقشير بالتدليك بشكل دائري وعليك بتكرار الوصفة مرة أو مرتين خلال الأسبوع للتخلص من الجلد الميت، والجدير بالذكر أن البيض يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي بالجلد.
خلطة القهوة والشوفان
عليك بخلط ملعقة صغيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من القهوة ونصف ملعقة كبيرة من الزبادي، ويتم تقلب المكونات بشكل جيد ووضعها على البشرة مع التدليك لمدة 3 دقائق، وتترك على البشرة لمدة ربع ساعة ويشطف الوجه بالماء الدافيء ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
تقشير الوجه بالسكر والليمون
من أشهر الطرق لتقشير الوجه واليدين والتي تمنحك بشرة نضرة ومشرقة، حيث أن هذه الوصفة تساعد على التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، فضلا على التخلص من البقع الداكنة والحبوب والندبات الناتجة عن حب الشباب.
كما أنها تخلصك من الجلد الميت بشكل فعال، كما أن الليمون غني بفيتامين سي الهام لصحة البشرة وحمايتها من التجاعيد من خلال تعزيز الكولاجين.

https://alhtoon.com/
وصفة الملح لتقشير البشرة
برغم أن الملح أكثر خشونة من السكر، لكنه يساعد على تقشير البشرة كما مطهر طبيعي وقد يساعد على قتل البكتيريا حتى تحت سطح الجلد، لذلك ينصح بوضعه على البشرة مع اتباع حركة دائرية تساعد على تفتيح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة، مع اتباع هذه الحركة لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.
مقشر للوجه من الطحين، الزبادي والكركم
إخلطي نصف كوب من الطحين مع ملعقتين من الزبادي وملعقتين من عصير الليمون وربع كوب من الحليب وملعقة من الكركم.
طبّقي الخليط على الوجه وانتظري ليجف ثم دلكي البشرة بطريقة دائرية لتقشيرها وتخليصها من الخلايا الميتة. ستساعدك هذه الوصفة على تقشير الوجه وعلاج التصبغات والبقع الداكنة، اعتمديها مرة أسبوعياً لتتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة.
مقشر للوجه من القرفة
إمزجي ملعقة من القرفة الناعمة مع ملعقة صغيرة من الطحين وأضيفي القليل من المياه حتّى تحصلي على مزيج متماسك. إفركي وجهكِ بطريقة دائرية لمدة دقيقة ثم اغسليه بمياه باردة.
وصفة الزبادي لتقشير البشرة
يعتبر الزبادي من الخيارات الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وترطيبها وذلك لإحتوائه على حمض اللاكتيك، كما يساعد على تقليل ظهور حب الشباب من خلال توزيعه على الوجه وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88